إعلان

التمثيل التجاري: 183.6 مليون دولار صادرات مصر من الفاكهة لروسيا في 2015

12:48 م الأربعاء 27 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أظهرت بيانات جهاز التمثيل التجاري، أن الصادرات المصرية من الفاكهة الطازجة إلى السوق الروسي بلغت بنحو 183.59 مليون دولار خلال العام الماضي لتستحوذ على نسبة 44 بالمئة من إجمالي الصادرات المصرية للسوق الروسي.

وأشارت البيانات التي تم عرضها خلال الندوة التعريفية (الصادرات المصرية إلى السوق الروسية - فرص وتحديات) المنعقدة باتحاد الصناعات، إلى أن أهم الفواكه المصدرة تتركز في البرتقال والعنب والفراولة.

وبلغ إجمالي صادرات الخضروات الطازجة المصدرة إلى السوق الروسي نحو 165.99 مليون دولار مسجلة 40 بالمئة من إجمالي الصادرت للسوق الروسي، ومنها البطاطس والبصل والثوم والخضروات المجففة والطماطم، أما إجمالي صادرات الملابس واكسسواراتها المصدرة إلى السوق الروسي بلغت 18.96 مليون دولار مسجلة نسبة 4.5 بالمئة.

كما أظهرت بيانات التمثيل التجاري أن إجمالي حجم الاستثمارات الروسية في مصر تقدر بنحو 62.77 مليون دولار، وبلغ عدد الشركات الروسية 408 شركة، وتتركز أهم القطاعات الاستثمارية في السياحة والإنشاءات والخدمات والصناعة، وتحتل روسيا المرتبة رقم 47 ضمن الدول المستثمرة في مصر.

وذكر الجهاز أنه وفقًا لبيانات البنك المركزي الروسي، فإن إجمالي حجم الاستثمارات المصرية في روسيا بلغ 9 ملايين دولار في الأول من شهر يناير 2014 تتركز معظمها في مجال التصدير والاستيراد، بالإضافة إلى بعض الاستثمارات في المجال العقاري، فضلًا عن وجود مخازن تستخدم لتخزين الأخشاب قبل تصديرها إلى مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: