إعلان

"التجاري الدولي": مد أجل إتمام صفقة بيع "سي آي كابيتال" لـ28 أبريل

01:32 م الأحد 17 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن كل من البنك التجاري الدولي وشركة بلتون المالية القابضة أنهما اتفقا يوم الثلاثاء الماضي 12 أبريل على مد أجل إتمام صفقة استحواذ بلتون على 99.98 بالمئة من أسهم شركة سي آي كابيتال القابضة التابعة للبنك 15 يومًا تنتهي بنهاية يوم عمل 28 أبريل الجاري.

وقال البنك التجاري الدولي في بيان أرسله لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه أحيط علمًا مساء يوم الأربعاء الماضي بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية بتأجيل البت في الطلب المقدم بعدم الممانعة على صفقة الاستحواذ لحين استكمال بعض الطلبات الإضافية.

وأكد البنك أنه يعكف حاليًا على دراسة قرار الهيئة واتخاذ ما يلزم لإتمام إجراءات الصفقة والانتهاء منها، منوهًا إلى أنه سيتم موافاة السوق بأية مستجدات فيما يخص إتمام الصفقة.

كما أكدت بلتون في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأح، مد صلاحية عقد شراء حصة البنك التجاري الدولي في شركة "سي آي كابيتال" الموقع بينها وبين البنك لتنتهي في 28 أبريل 2016.

وردًا على بيان الرقابة المالية أبريل بتأجيل الطلب المقدم للحصول على عدم الممانعة من إتمام الصفقة، أصدرت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة - المالكة لبلتون - بيانًا أمس السبت موجه لمستثمري الشركة.

وأكدت أوراسكوم للاتصالات خلال البيان أنها التزمت بكافة الإفصاحات والقواعد والقوانين اللازمة لحوكمة الشركات، كما تؤكد عدم وجود أي مخالفات خاصة بالتعهدات المقدمة في بداية عام 2012 الخاصة بصفقة انقسام شركة اوراسكوم تيلكوم القابضة.

وقالت إنه لم يحدث أي تغيير في ملكية المساهم الرئيسي للشركة منذ نقل ملكية الأسهم إليه من شركة "ويذر كابيتال سبيشل بيريوز" المملوكة بشكل غير مباشر لشركة فيمبلكوم، والذي تم الإفصاح عنه في بداية عام 2012، وقد التزمت الشركة بالإفصاحات المطلوبة والتي تتم وتنشر دوريًا بصورة ربع ونصف سنوية وسنوية على شاشات البورصة.

وأضافت أوراسكوم أن صفقة الانقسام التي نتج عنها تأسيس الشركة هي الحالة الأولى في تاريخ البورصة المصرية، تم بمقتضاها تقسيم شركة أوراسكوم تليكوم القابضة إلى شركتين، حتى يمكن تجميع الأصول المصرية وبعض الأصول الأخرى في شركتنا، وتمت بشفافية كاملة بعد الحصول على كل الموافقات اللازمة ومن ضمنها موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية ولم تبد الهيئة أي اعتراض في وقتها وحتى تاريخ التقدم بطلب عدم الممانعة.

ولفتت إلى أنها أتممت صفقة الاستحواذ على بلتون المالية القابضة بعد الحصول على كافة الموافقات من الهيئة العامة للرقابة المالية، ولم تطلب الهيئة في وقتها أية معلومات إضافية أو الإشارة إلى أي مخالفات كالتي تشير إليها الهيئة في بيانها.

ونفت الشركة وجود أي مخالفة حتى يمكن الإفصاح عنها أو تصحيحها، مؤكدة أنها ملتزمة بمجابهة كافة ما تواجهه من "عراقيل"، والعمل على تذليلها من أجل إتمام صفقة الاستحواذ.

وأشارت إلى أنها ستواصل مخاطبة هيئة الرقابة المالية لمعرفة تفاصيل المخالفة المشار إليها وتقديم ما يفيد التزام الشركة بالقواعد المعمول بها واستيفاء أي استيضاحات أو بيانات مطلوبة إذا لزم الأمر للدفاع عن وجهة نظر الشركة وحقوقها وللانتهاء من تنفيذ الصفقة في أقرب وقت، دون الإخلال بحقوق الشركة أو مساهميها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان