إعلان

الوزيرة سحر نصر تلتقي بمسؤولي 3 مؤسسات دولية بأول أيام زيارتها لواشنطن

03:43 م الأربعاء 13 أبريل 2016

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأربعاء خلال أول أيام زيارتها العاصمة الأمريكية واشنطن، 3 لقاءات على هامش رئاستها وفد مصر في اجتماعات البنك الدولي، مع عدد من المسؤولين بالمؤسسات المالية الدولية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منها، تضمنت اللقاءات اجتماع الوزيرة مع كل من الويسيوس أوردو مدير صندوق الشراكة من أجل الشفافية، وكيكو هوندا نائبة الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار، وكوشيك باسي النائب الأول لرئيس مجموعة البنك الدولي.

وناقشت الدكتورة سحر نصر، مع مدير صندوق الشراكة من أجل الشفافية، أوجه التعاون المستقبلية بين الحكومة المصرية والصندوق، حيث أشارت الوزيرة إلى مشاريع التنمية والجهود التي تقوم بها وزارة التعاون الدولى في مصر، حيث تم تأسيس وحدة للمتابعة وتقييم معدل تنفيذ المشاريع الممولة من الشركاء في التنمية.

وتطرق الجانبان إلى مناقشة إمكانية إنشاء كيان تنافسي إقليمي، يكون بمثابة هيئة مستقلة لتوفير نشر المعرفة، وتطوير المناهج الدراسية، ودعم مشاريع التنمية في مصر وجميع أنحاء الدول العربية والأفريقية بناءً على تجارب المراكز المماثلة التي أنشئت عبر القارات الأخرى، ومن المنتظر أن تزور بعثة من هذه المبادرة مصر قريبًا.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع كيكو هوندا نائبة الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار (MIGA)، حيث تمت مناقشة مجالات التعاون بين مصر والمؤسسة، والأنشطة المستقبلية، حيث يمكن للوكالة المساعدة في تشجيع الاستثمارات لمصر.

وفى هذا الاطار، عرضت الوزيرة، أولويات الحكومة الحالية، من إقامة مشاريع لتحقيق معيشة أفضل للمواطنين ومنها المشاريع الصناعية.

والتقت الوزيرة، أيضًا مع كوشيك باسي النائب الأول لرئيس مجموعة البنك الدولي، وشانتا ديفاراجان كبير الاقتصاديين في البنك، الذين أعربا عن شكرهما للوزيرة على الدعم الذي قدمته لإجراء مسح المشاريع التي أجراها البنك الدولي، والبنك الأوروبي للاستثمار في مصر.

وأكدت الوزيرة على ضرورة تقاسم نتائج المسح مع الحكومة المصرية، للتأكد من أن المسح يعكس الوضع الحقيقي لمعدل تنفيذ المشاريع في مصر، ومقارنة هذه النتائج مع غيرها مع البلدان في منطقة الشرق الأوسط والبلاد النامية، حيث من المنتظر إجراء لقاء بين الوزارة، وبنك الاستثمار الأوروبي في يوليو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان