إعلان

150 مليون جنيه من الصندوق الاجتماعي للمصرف المتحد لتمويل المشروعات الصغيرة

05:51 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

سها سليمان وأشرف القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع كل من سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، وأشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد والعضو المنتدب، اليوم الثلاثاء، عقدين جديدين بإجمالي مبلغ 150 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة في إطار تنفيذ توجيهات الدولة بضرورة الاهتمام بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ووفقًا لبيان للمصرف المتحد اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، ينص العقدان الجديدان على أن يمنح الصندوق الاجتماعي للتنمية تمويلًا للمصرف المتحد بإجمالي مبلغ 150 مليون جنيه لتمويل العملاء لقطاع المشروعات الصغيرة، حيث يتيح العقد الأول توفير التمويل بقيمة 100 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع محافظات الجمهورية.

أما العقد الثاني فتبلغ قيمته 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة وفقًا لمختلف صيغ التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة، وذلك في إطار اتفاقية "المضاربة المقيدة" والمبرمة بين الصندوق والبنك الإسلامي للتنمية.

ويستهدف العقدان الجديدان شراء الآلات الجديدة و/أو الآلات والمعدات المستعملة المحلية أو المستوردة، وتمويل رأس المال العامل، وتمويل الإنشاءات والمباني والتجهيزات الخاصة بكافة المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة، وذلك بمختلف قطاعات النشاط الاقتصادي بشرط توافر الجدوي الفنية والاقتصادية ومطابقتها للالتزامات البيئية.

وقالت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، إن توقيع هذين العقدين يأتي استكمالًا لمسيرة التعاون المثمر بين الصندوق والمصرف المتحد على مدار الأربع سنوات الماضية، وتأكيدًا على اهتمام الصندوق بتنويع المنتجات التمويلية التي يقدمها لعملائه الراغبين في الحصول على تمويل لمشروعاتهم خاصة وفقًا للنظم المتوافقة مع أحكام الشريعة.

وأضافت سها سليمان أنه من المتوقع أن يتم في إطار هذين العقدين الجديدين تمويل نحو 600 مشروع صغير مما يتيح حوالي 6 آلاف فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب المشروعات الصغيرة والعاملين بها.

ولفت أشرف القاضي إلى أن استراتيجية المصرف المتحد بنيت على أساس التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع محافظات الجمهورية، ومساندة خطط الدولة في التنمية المستدامة، وتحسين مستوى معيشة المواطن.

ويطرح المصرف منظومة تمويلية جديدة لادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت اسم "المشاركة المتخارجة" المتوافقة مع أحكام الشريعة، والتي تتيح لصاحب المشروع التمويل اللازم والمساندة في أسلوب الإدارة والتسويق لإنجاح المشروع ثم الخروج منه على مراحل عقب التأكد من نجاحه واستمراريته - بحسب البيان.

وحضر التوقيع فرج عبد الحميد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالمصرف، ونيفين جامع رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق، ويحيي راشد مدير عام الائتمان والتسويق.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان