إعلان

جنرال إلكتريك: ندعم جهود مصر بشأن صيانة محطات الطاقة قبل صيف 2016

08:20 م الأربعاء 09 مارس 2016

شركة جنرال إلكتريك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت شركة جنرال إلكتريك، عن انتهائها من تحديث محطة بنها لتوليد الطاقة، والتي تقع في محافظة القليوبية، التي تملكها شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء.

وأكدت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن هذا التحديث -الذي يشمل أول معدل للتبريد التبخيري على الإطلاق لتوربينات غاز من طراز "9إف إيه" في مصر-، سيعزز من كفاءة المحطة وسيزيد إنتاجها بنسبة تصل إلى 7 في المائة بحلول صيف 2016.-

ونوهت بأن هذا المشروع المتكامل يعكس إلتزام جنرال إلكتريك بتعظيم تحسين ورفع كفاءة المحطات الموجودة لدعم إنتاج الكهرباء في مصر ومساهمة في زيادة عائدات القطاع.

ولفتت إلى أنه من خلال تركيب المبرد التبخيري لتوربيني الغاز "9إف إيه" في محطة بنها لتوليد الطاقة، سيتحسن أداء التوربينات خلال أشهر الصيف عندما ترتفع درجات الحرارة، ومن ثم يزيد الإنتاج وترتفع كفاءة المحطة وثابت أدائها.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تحديث الوحدتين في شهر واحد، مما يؤكد التزام شركة جنرال إلكتريك بمساعدة وزارة الكهرباء على استكمال صيانة وتحديث محطات الطاقة قبل حلول الصيف.

وبهذه المناسبة، قال أمير حفظ الله، المدير التنفيذي لخدمات الطاقة في شركة جنرال إلكتريك للطاقة في منطقة شرق المتوسط والعراق وباكستان "في جنرال إلكتريك، "نوفر تقنيات متقدمة تعمل بقوة الغاز وبنية تحتية رقمية ذكية للمساعدة في تلبية احتياجات مصر المتزايدة للطاقة. ونحن فخورون بتوفير هذه الحلول التي تتسم بكفاءة أعلى وتكلفة أقل لمحطة بنها. وسنستمر في تعاوننا مع وزارة الكهرباء لدعم قطاع الطاقة في مصر".

جدير بالذكر، تعمل محطة بنها لتوليد الطاقة بنظام الدورة المركبة، وقد بدأت عملها في يناير 2014، حيث تعمل بواسطة توربيني غاز من طراز "9 إف إيه" من جنرال إلكتريك وتوربين بخاري، وتولد المحطة إجمالي 750 ميجا وات من الطاقة.

كما وقعت شركة جنرال إلكتريك في 2015 اتفاقية خدمات تعاقدية لمدة 5 سنوات مع شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء بشأن محطة بنها للطاقة.

ويوجد أكثر من 130 توربينًا متطورًا للغاز في مصر من جنرال إلكتريك، تساعد الشركة اليوم على توليد أكثر من 11.68 جيجاوات من الكهرباء في مصر، تكفي لتزويد أكثر من 11 مليون منزل بالطاقة على مستوى البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: