إعلان

أسعار النفط ترتفع مع انخفاض الإنتاج الأمريكي رغم مخاوف تباطؤ الطلب

10:45 ص الأربعاء 09 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا اليوم الأربعاء إذ أن الدعم الذي وجده الخام في انخفاض الإنتاج الأمريكي قابله ارتفاع الدولار ومخاوف من تباطؤ الطلب.

ووفقًا لوكالة رويترز، بلغ سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 36.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 0632 بتوقيت جرينتش بزيادة 17 سنتًا عن سعر التسوية السابقة وبارتفاع 40 بالمئة عن أدنى مستوى له في 2016 الذي سجله في فبراير.

وسجل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 39.84 دولار للبرميل بزيادة 19 سنتًا وبارتفاع 40 بالمئة عن أدنى مستوى له في 2016 الذي بلغه في يناير.

وقال محللون إن تراجع الإنتاج الأمريكي يقدم دعمًا للسوق لكن المخاوف من تباطؤ الطلب والتخمة الحالية في الإنتاج والمخزون العالميين تقلصان من فرص تحقيق مكاسب أعلى للأسعار.

علاوة على ذلك تنحسر فرص تجميد مستويات الإنتاج بالتنسيق بين المنتجين لوقف تنامي تخمة المعروض التي تزيد على مليون برميل يوميًا فوق حجم الاستهلاك في الوقت الذي قالت فيه الكويت العضو في أوبك إنها لن تلتزم بالتجميد إلا إذا شارك فيه جميع كبار المنتجين بمن فيهم إيران التي عرقلت الخطة.

ومن بين العوامل الأساسية التي تؤثر على موازين السوق الإنتاج الأمريكي الذي توقعت الحكومة أن يصل إلى 8.19 مليون برميل يوميًا في 2017 انخفاضًا من أكثر من تسعة ملايين برميل يوميًا حاليًا.

ومن المنتظر صدور بيانات جديدة عن الإنتاج الأمريكي في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

فيديو قد يعجبك: