إعلان

صحيفة: اتجاه لتخفيض أعداد العمالة المصرية في الكويت

11:09 ص الأحد 06 مارس 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت صحيفة كويتية، إن الحكومة الكويتية تلقت تقريرًا يتعلق بالتركيبة السكانية ومعالجتها ضمن الخطوات الإجرائية للبدء في معالجة الاختلالات في التركيبة السكانية.

وأضافت صحيفة الوطن الكويتية، على موقعها الإلكتروني، أن التقرير تضمن "تقنين جلب العمالة من بعض الدول وخاصة التي تجاوزت جاليتها في الكويت نسبة عالية من غير مردود لها حيث أن كثيرًا منها عمالة هامشية".

وأوضح التقرير أن العمالة المصرية بلغت 700 ألف نسمة ومعظمها "عمالة هامشية"، والأمر ينطبق على جاليات أخرى، وعليه لابد من إخلاء الكويت من هذه العمالة، ومراقبة مكاتب جلب العمالة منها، حيث أنه يعيبها أكثر مخالفات الاتجار بالبشر.

ولفت إلى أن وزارة التربية اعتادت التعاقد سنويًا مع 400 إلى 500 معلم من إحدى الدول لكن سيتم التقليص إلى 200 فقط وفي تخصصات نادرة، ويتم سد باقي النقص من خلال التعاقد مع معلمين من دول أخرى.

وتطرق التقرير إلى العمالة الهندية حيث أورد التقرير أنه سيتم التركيز عليها في الجوانب المهنية الفنية كالهندسة والتمريض وعمالة المنشآت النفطية بالتعاون مع القطاع الخاص، أما العمالة الهامشية فسيكون الباب أمامها محكمًا لمنع استقبال الكويت المزيد منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان