إعلان

مسئول بالمركزي يستعرض تجربة الإصلاح المصرفي في مصر

04:53 م الإثنين 28 مارس 2016

البنك المركزي المصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف طارق الخولي وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الرقابة الميدانية والمخاطر المركزية، أن تجربة البنك المركزي في الإصلاح المصرفي تتضمنت أربعة محاور هي خصخصة وإعادة دمج البنوك، ومعالجة الديون المتعثرة، وإعادة الهيكلة المالية والإدارية لبنوك القطاع العام، وتطوير الرقابة والإشراف من قبل البنك المركزي.

وشدد الخولي خلال كلمته في المؤتمر السنوي الثامن الذي ينظمه المعهد المصرفي بعنوان "الاتجاهات الحديثة في إدارة المخاطر في القطاع المصرفي"، على أهمية التعامل مع المخاطر الاستراتيجية، لأن المؤسسات التي لا تضع خططًا وأهدافًا وخطوات تنفيذ لن تتمكن من مواجهة المخاطر أو النجاح في تنفيذ أهدافها.

وتحدث عن تطبيق تجربة "بازل" في القطاع المصرفي المصري، وتمثلت في المعالجة الوطنية، والتنوع في النظام المصرفي، والحد من آثار التقلبات الاقتصادية، والتقييم الدوري.

وأشار الخولي إلى متطلبات كمية لقياس المخاطر الخاصة بالسيولة، موضحًا أن البنوك لابد من تحديد نسبة تغطية السيولة ونسبة صافي التمويل المستقر لمواجهة مخاطر السيولة.

وقال إن البنك المركزي له دور مهم في مواجهة المخاطر من حيث تحديد المخاطر وقياس حجمها والعمل على تخفيفها أو تجنبها وصولًا لمرحلة التحكم في المخاطر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان