إعلان

وزير البترول: ننفذ خططًا مدروسة لتحسين كفاءة توزيع الوقود بالصعيد

10:49 ص الأحد 27 مارس 2016

النيل لتسويق البترول

كتب - مصطفى عيد:

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع الجمعية العامة لشركة النيل لتسويق البترول لاعتماد نتائج أعمال الشركة لعام 2015.

ووفقًا لبيان للبترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكد الوزير أن قطاع البترول ينفذ خططًا مدروسة لتحسين كفاءة منظومة توزيع المنتجات البترولية في الصعيد من خلال زيادة عدد محطات التموين والخدمة والمستودعات في مواقع مختلفة، وتطوير آليات عملها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة بصورة تليق بالمواطنين وأهالي محافظات الجنوب.

وقال إن خطط تطوير منظومة توزيع الوقود تستهدف مواكبة الخطط التي تنفذها الدولة حالياً لإقامة مشروعات تنموية ومجتمعات عمرانية جديدة في صعيد مصر، والتوسع في شبكات الطرق، حيث يتم تأمين وتوفير كافة إمدادات الوقود اللازمة لهذه المشروعات التي تستهدف تحقيق نقلة نوعية ومستوى معيشي أفضل للمواطنين.

ومن جانبه، استعرض المحاسب عمرو الكعكي رئيس الشركة، أهم نتائج الأعمال، مشيراً إلى زيادة عدد محطات خدمة وتموين السيارات التابعة للشركة لتصل إلى 60 محطة في محافظات الصعيد والبحر الأحمر بعد تشغيل 4 محطات جديدة خلال العام في قنا وأسيوط والبحر الأحمر، وأنه يجري الإعداد لتشغيل 10 محطات أخرى خلال العام الجاري، فضلًا عن الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 12 محطة قائمة.

وقال إنه من المخطط انشاء أكبر محطتي خدمة وتموين للسيارات في التجمعات الجديدة بالصعيد في كل من مدينتي سوهاج الجديدة وأسوان الجديدة، مشددًا على حرص الشركة عند اختيار المواقع الخاصة بالمحطات أن تضع في أولوياتها أن تكون على مداخل ومخارج المدن والمحافظات وعلى الطرق السريعة والصحراوية والطرق الجديدة وبمساحات كبيرة وتحتوي على كافة الخدمات، بالإضافة إلى إدخال الطاقة الشمسية بمحطات التموين.

وأضاف الكعكي أنه في إطار التنسيق مع محافظة الأقصر تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 30 فدانًا لإقامة مستودع رئيسي للشركة لتداول وتوفير المنتجات البترولية، لافتاً إلى أن الشركة تعمل حالياً بالتعاون مع شركة بتروجت على تنفيذ مشروع مستودع للمنتجات البترولية في منطقة جحدم بأسيوط.

وأكد على قيام الشركة بتوفير كافة احتياجات محطات الكهرباء بالصعيد من الوقود البترولي السائل "مازوت وسولار"، وتشمل المحطات القائمة والمحطات الجديدة المتنقلة في إطار الخطة العاجلة، كما أنها نجحت في توسيع نشاطها في مجال تسويق الزيوت المعدنية والشحوم من خلال إضافة عدد من تعاقدات التوريد للجهات المستهلكة للزيوت، منوهًا إلى الالتزام بالمواصفات القياسية العالمية في مجال الزيوت.

وأشار الكعكي إلى أن الشركة تعمل على تطوير إمكانياتها في مجال تموين الطائرات بالوقود في مطارات أسيوط وسوهاج والعلمين، وأنها تقوم بالإعداد لإنشاء محطة جديدة متطورة لتموين الطائرات بمطار أسيوط، منبهًا إلى أن الشركة تحرص على تعظيم الإيرادات من نشاط تموين السفن في الموانىء العاملة بها بمنطقة البحر الأحمر.

وحضر اجتماع الجمعية العامة للشركة، المهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة لشئون البترول، والمهندس محمد المصري الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والجيولوجي أبو بكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

فيديو قد يعجبك: