إعلان

المالية تكشف حصيلة ضرائب حفلات ''ياني'' و''زامفير'' و"سكوبي دو" بمصر

04:25 م الثلاثاء 22 مارس 2016

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قالت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن حفلات الموسيقار اليوناني العالمي "ياني" وحفلات الفنان العالمي "زامفير"، وشخصيات "سكوبي دو" التي استضافتها مصر مؤخرًا، ساهمت في نمو حصيلة ضريبة الملاهي خلال أول 8 أشهر من العام المالي الحالي.

وأوضحت سامية حسين، - عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء - إن هذه الحفلات حققت حصيلة ضريبية بقيمة 3.7 مليون جنيه، حيث ساهمت في زيادة حجم حصيلة ضريبة الملاهي ككل خلال الفترة من يوليو إلى فبراير (2015 - 2016).

وقفزت حصيلة الضرائب العقارية خلال (يوليو - فبراير) إلى 815.97 مليون جنيه، مقابل 468.5 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وحول جهود تطوير العمل بالمصلحة، كشفت سامية حسين، عن الانتهاء من تطوير 37 مأمورية بمحافظات القاهرة والجيزة وبني سويف والإسكندرية وسوهاج وقنا، في إطار خطة وضعتها وزارة المالية لتطوير 107 مأمورية عقارية على مستوى الجمهورية التي تحتاج لعمليات صيانة وترميم.

وأشارت إلى أن وزير المالية اعتمد مؤخرًا حركة ترقيات لكوادر المصلحة ضمت ترقية 158 موظف لشغل وظائف قيادية، إلى جانب تدعيم قوة العمل بالمصلحة من خلال تعيين 94 مهندسًا وأخصائيًا بتكنولوجيا معلومات، وذلك في إطار خطة الربط الشبكي الإلكتروني لمأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 380 مأمورية بجانب 27 مديرية تغطي جميع محافظات مصر.

وأكدت أن المصلحة حريصة على تحديث قواعد البيانات لديها عن ثروة مصر العقارية من وحدات عقارية سواء المخصصة للأغراض السكنية أو غير السكنية، تطبيقًا لقانون الضريبة العقارية الجديد.

ولفتت إلى تنسيق وزارة المالية مع الجهات ذات الصلة، مثل وزارتي البترول والسياحة لتوقيع بروتوكول قواعد تقييم منشآت القطاعين لأغراض الضريبة العقارية على غرار بروتوكول التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان