إعلان

حصيلة الضرائب العقارية تحقق قفزة بنسبة 74% خلال 8 أشهر

04:10 م الثلاثاء 22 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف تقرير تلقاه هاني قدري دميان وزير المالية، عن ارتفاع حصيلة مصلحة الضرائب العقارية خلال أول 8 أشهر من العام المالي الحالي بنسبة 74 بالمئة، حيث قفزت إلى 815.97 مليون جنيه بنهاية فبراير الماضي، مقابل 468.5 مليون جنيه للفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وأوضحت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، - عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء - أن هذا النمو في إيرادات المصلحة يرجع إلى نمو حصيلة الضرائب على العقارات بنسبة 120 بالمئة، حيث ارتفعت حصيلة الضرائب العقارية على الوحدات العقارية من 264.79 مليون جنيه في الفترة من يوليو إلى فبراير من العام المالي (2015-2014) إلى 582 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام المالي الحالي (2015-2016).

كما ارتفعت حصيلة ضريبة الملاهي بنسبة 18 بالمئة لتحقق 89.14 مليون جنيه، وحصيلة ضريبة الأطيان الزراعية بنسبة 13 بالمئة لتحقق 144.83 مليون جنيه.

وأرجعت رئيس المصلحة، هذا النمو الكبير في حصيلة ضريبة العقارات المبنية، إلى التيسيرات التي وجه بتقديمها وزير المالية لتيسير تطبيق قانون الضرائب العقارية الجديد، والتي حفزت المواطنين على سداد الضريبة المستحقة على وحداتهم بصورة طوعية، إلى جانب الإسراع في حسم ملفات الطعون على تقديرات الضريبة.

وألمحت أنه تم إنهاء نسبة كبيرة من الطعون التي تلقتها لجان الطعن على مستوى الجمهورية، والتي بلغ عددها نحو 127 ألف طعن تم الفصل في 30 ألفًا منها.

وقالت إن المصلحة انتهت من حصر وتقدير قيمة الضريبة العقارية على جميع المنشآت الصناعية في مصر، وذلك وفق قواعد التقييم المتفق عليها بين وزيري المالية والصناعة، مشيرة إلى تلقي المصلحة عددًا من الطعون على تلك التقديرات يجري حاليًا الانتهاء من فحصها والفصل فيها بمعرفة لجان الطعن التي يرأس كل منها أحد المستشارين أعضاء الهيئات القضائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان