إعلان

بدء التداول على أسهم شركة ''دومتي'' بالبورصة بسعر 9.20 جنيه للسهم

12:24 م الثلاثاء 22 مارس 2016

بدء التداول على أسهم شركة دومتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شهدت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، بدء التداول على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية ''دومتي''، تحت رمز (DOMT.CA) بسعر 9.20 جنيه للسهم.

ووفقًا لبيان للبورصة المصرية، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، يأتي ذلك في ضوء الإتمام الناجح لعملية ترتيب طلبات الاكتتاب وتلبية متطلبات التخصيص لعدد 110.250.000 سهم مخصص لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية، و12.250.000 سهم لشريحة الطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وأوضحت البورصة أنه تم تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص بمعدل 5.5 مرة، مع تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح العام بمعدل 10.7 مرة.

وبلغ معدل تغطية الاكتتاب في شريحتي الطرح الخاص والعام لعدد 122.500.000 سهم (الطرح المشترك) 6 مرات، حيث بلغت طلبات الاكتتاب 6.8 مليار جنيه وبما يعادل 739.040.360 سهم.

وقامت المجموعة المالية هيرميس للترويج وتغطية الاكتتاب بدور المنسق الدولي ومسئول التغطية في عملية الطرح المشترك، فيما قام مكتب "بيكر آند ماكنزي" بدور المستشار القانوني الدولي للشركة، وقام مكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني المحلي.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن استمرار طروحات الشركات في السوق يأتي ضمن الدور الأساسي للبورصة المصرية للمساهمة في توفير التمويل وحشد المدخرات، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تتطلب المزيد من الجهد لدعم عملية التنمية.

وأضاف ''سنستمر في استراتيجيتنا لجذب الشركات القوية إلى السوق وزيادة عمقه''، مؤكداً أن اكتتاب "دومتي" والذي تم تغطيته بنسبة 10.7 للاكتتاب العام و5.5 مرات للاكتتاب الخاص إلى جانب نسبة الأجانب المشاركين في الاكتتاب والتي بلغت 77.8 بالمئة تعني أن السوق مازال يحافظ على دوره في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصري.

وأوضح عمر الدماطي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ''دومتي''، أن إتمام عملية الطرح يعد بمثابة صفحة جديدة بمسيرة نمو الشركة والتي بدأت نشاطها التجاري عام 1990 ونجحت بسواعد فريق العمل في ترسيخ مكانتها كأحد أبرز العلامات الرائجة في أسواق الجبن وكذلك التوسع في أسواق العصائر على المستوى المحلي.

وتابع ''أنه على ثقة تامة في سلامة استراتيجية النمو التي تتبناها الشركة وكفاءة فريق العمل وجودة باقة منتجاتها، وأنه يتطلع إلى مواصلة العمل على تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين خلال المرحلة القادمة إلى جانب ضخ الاستثمارات في تنمية الطاقات الإنتاجية واستحداث المنتجات الجديدة وكذلك دراسة التوسعات الجذابة على الساحة الإقليمية''.

وفي تعليقاته على الإتمام الناجح للصفقة، قال مصطفى الشيتي المدير التنفيذي بالمجموعة المالية هيرميس، أن التغطية القوية للطرح من جانب كبرى المؤسسات المالية وكذلك صناديق الاستثمار الإقليمية والمحلية تعكس الأسس القوية التي تتمتع بها شركة ''دومتي''، والجاذبية الاستثمارية التي يحظى بها القطاع الاستهلاكي المصري.

وأشار إلى أن الصفقة تبعث رسالة تأكيد على مقومات النمو الهائلة التي ينفرد بها الاقتصاد المصري.

وأضاف الشيتي أن تنفيذ عملية الطرح خلال الفترة الراهنة يعد إنجازًا ملموسًا ولاسيما في ظل اضطراب الأسواق المالية، وتراجع العديد من الشركات البارزة على الساحة الدولية عن تنفيذ الطروحات منذ مطلع 2016.

فيديو قد يعجبك: