إعلان

الخميس.. مؤتمر لإطلاق برنامج لتعزيز التجارة والأسواق المحلية في مصر

01:12 م الإثنين 08 فبراير 2016

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تعقد وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي مؤتمراً يوم الخميس المقبل للإعلان عن إطلاق برنامج لتعزيز التجارة والأسواق المحلية والذي يتم تنفيذه في إطار المشاركة المصرية الأوروبية بتكلفة 20 مليون يورو.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قالت هالة الشواربي مدير المشروعات التنموية بوزارة التجارة والصناعة، إن هذا البرنامج يأتي استكمالًا لبرامج المساعدات الفنية المقدم من الاتحاد الأوروبي لمصر والذي بدأ بعقد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية بين الخبراء الأوروبيين ونظرائهم المصريين.

وأضافت أن ذلك يستهدف دعم جهود الوزارة في تطوير استراتيجيتين متكاملتين للنهوض بالقطاعين الصناعي والتجاري بما يسهم في زيادة القدرة التنافسية للقطاعات الصناعية المصرية والارتقاء بمستويات جودتها للمنافسة داخليًا وخارجيًا وتوفير المزيد من فرص التشغيل للشباب.

وأشارت الشواربي إلى أن البرنامج يستهدف تقديم خدمات فنية وتقنية لتطوير منظومة التجارة الخارجية والاتفاقات التجارية، وكذا التنمية الصناعية والبنية التحتية للجودة، وكذا تطوير منظومة المواصفات والجودة المصرية لتتوافق مع مثيلتها الأوروبية بما يسهم في زيادة نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الأوروبية.

ومن المقرر ان يعقد كل من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة مؤتمراً صحفياً بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي للإعلان عن كافة تفاصيل البرنامج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان