إعلان

وزير التموين يرد بالأرقام على دعاوى نقص سلع فارق نقاط الخبز

09:42 ص الخميس 04 فبراير 2016

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قيمة سلع فارق نقاط الخبز التي صرفها المواطنون مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز منذ يوم الاثنين الماضي وحتى أمس الأربعاء وهي ثلاثة أيام حوالي 230 مليون جنيه من خلال 6 ملايين و400 ألف بطاقة تموينية من جملة 20 مليون بطاقة تموينية.

وأكد الوزير خلال بيان للتموين اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن معدلات صرف سلع فارق نقاط الخبز الحالية هي المعدلات المعتادة خلال الشهور الماضية وهي سلع غذائية متنوعة من شركات القابضة الغذائية وشركات القطاع الخاص.

وكان عدد من البقالين التموينيين اشتكوا خلال الأيام الماضية من نقص شديد في السلع الخاصة بفارق نقاط الخبز، وأن كثيرًا منهم يذهب لمخازن شركتي الجملة التابعتين لوزارة التموين لصرف السلع ولكنهم يجدونها فارغة، وذلك بعد تطبيق الوزارة لقرارها بصرف سلع فارق نقاط الخبز من منتجات الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية بدءًا من فبراير.

للاطلاع على تفاصيل أكثر اقرأ: أزمة صرف سلع نقاط الخبز تشتعل.. والبقالون: 20% ارتفاعًا في الأسعار 

وناشد وزير التموين خلال بيان اليوم، المواطنين عدم التزاحم على محلات البقالة التموينية أو المجمعات الاستهلاكية لصرف نقاط الخبز حتى لا تكون هناك أحمال زائدة على أنظمة شبكة الكمبيوتر، موضحًا أن صرف السلع مستمر حتى يوم 20 من الشهر الحالي كما هو معتاد كل شهر، وتبلغ قيمة هذه السلع نحو 500 مليون جنيه شهريًا.

وقال إن الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص والموردين الذين بلغوا أكثر من 650 مورد يقومون يوميًا بتوريد كميات ضخمة من السلع الغذائية وغير الغذائية لمخازن شركتي الجملة والعامة البالغ عددها حوالي 537 فرع على مستوى الجمهورية.

وأضاف الوزير أن من هذه السلع الزيوت والسكر والأرز والبقوليات والسمن والصلصة والشاي والمعلبات والملح والألبان والجبن والمكرونات والمربات والمنظفات الصناعية وغيرها من السلع المتنوعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان