إعلان

"بلتون" توقع اتفاقية الاستحواذ على "سي أي كابيتال".. وساويرس يعلق

11:27 ص الإثنين 29 فبراير 2016

المهندس نجيب ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، أن شركة بلتون المالية القابضة - التابعة لها - وقعت اليوم الاثنين مع البنك التجاري الدولي على اتفاقية شراء حصة البنك البالغة 100 بالمئة في شركة "سي أي كابيتال" القابضة.

وقالت أوراسكوم للاتصالات خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن التوقيع جاء بعد توصلها وشركة بلتون إلى اتفاق مع البنك التجاري الدولي على كافة الشروط والأحكام الخاصة بصفقة الاستحواذ.

وأضافت أن بلتون والبنك التجاري الدولي سيمضيان قدماً في اتخاذ كافة الخطوات لإتمام الصفقة، والتي من المستهدف الانتهاء منها قبل نهاية الربع الأول من عام 2016 وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة، والانتهاء من إجراءات تمويل هذه الصفقة.

وعلق المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاتصالات على إتمام الاتفاق قائلاً: "هذه خطوة كبيرة للتأكيد علي جاذبية الاستثمار في مصر وخاصةً قطاع السوق المالي المصري، وهي مرحلة أولي لتكوين كيان مصري مالي إقليمي ودولي."

وكانت أوراسكوم للاتصالات، أعلنت أمس الأحد قرارها بتحديد شركة بلتون لتكون الطرف المشتري في صفقة الاستحواذ، منوهة إلى أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الشركة الممثلة في دمج "سي أي كابيتال" و"بلتون" لخلق صرح مالي إقليمي.

وكان البنك التجاري الدولي مصر أعلن موافقته يوم 15 فبراير الجاري على العرض الملزم الذي تلقاه من شركة أوراسكوم للاتصالات لشراء 100 بالمئة من أسهم شركة "سي أي كابيتال" القابضة المملوكة بالكامل للبنك، بقيمة إجمالية 924 مليون جنيه.

ومن جانبها، قالت بلتون في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها قررت تعيين شركة (BDO) كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية كمستشار مالي مستقل لإعداد دراسة بالقيمة العادلة لشركة "سي أي كابيتال" وتقديم الدراسة لمراقب حسابات الشركة لتقديم تقريره عنها، وذلك تماشيًا مع متطلبات المادة 44 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة.

وأضافت بلتون أنه فيما يخص سبل تمويل الصفقة، فإن الإدارة التنفيذية لها ستقوم باستخدام الترخيص الممنوح لها من الجمعية العامة العادية للشركة بالاقتراض من المساهمين الرئيسيين (قرض حسن) في حدود المليار جنيه بعد الحصول على الموافقات اللازمة لذلك لإتمام الصفقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان