إعلان

مسؤول بسفارة مصر بالكويت: عارضون مصريون استفادوا من معرض الكويت الدولي

02:09 م الثلاثاء 23 فبراير 2016

سفارة مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

أكد مدحت عادل الوزير التجاري المفوض بسفارة مصر في الكويت، أن معرض الكويت الدولي الأول حقق نجاحًا للعارضين، مشيرًا إلى أن بعض العارضين المصريين حصلوا على وكلاء لمنتجاتهم في السوق الكويتي.

وأوضح عادل - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن المعرض يزيد من توطيد العلاقات بين البلدين، وأنه بوابة لدخول لبعض المنتجات المصرية إلى داخل السوق الكويتي، مشيرًا إلى أن توقيت المعرض في الفترة من 21 إلى 27 فبراير يأتي في توقيت الأعياد الوطنية.

وأضاف أن 19 شركة تشارك في هذا المعرض ومنها شركات عاملة في مجال مستحضرات التجميل والمنسوجات والمفروشات والأثاث والسيراميك والخدمات البترولية والملابس والصناعات الغذائية، فضلًا عن الشركة القابضة والتي تضم بها 6 شركات تابعة لها.

وأشار عادل إلى أن المعارض تعد إحدى وسائل الترويج للمنتجات المصرية للتعريف بالإنتاج المحلي في الخارج، منبهًا إلى أن نجاح المعرض بالنسبة لمصر يتمثل في إجراء تعاقدات مع وكلاء لتلك الشركات بالخارج.

ولفت إلى أن المعرض يشهد منافسة قوية، وأن دخول المنتج المصري إلى السوق الكويتي يتوقف على الجودة المقبولة والسعر المناسب.

وبين أن هناك تنسيقًا مع هيئة المعارض المصرية والكويتية لكي يظهر الجناح المصري بالشكل المناسب وبصورة مشرفة له، موضحًا أنه يتم عمل دعاية للمنتجات المصرية بجانب إمداد العارضين بقوائم المستوردين للمنتجات المصرية التي يتم عرضها ويتم التنسيق معهم وعقد لقاءات ودعوة الشركات الكويتية لزيارة المعرض.

وأكد أن زيادة المعارض بشكل عام في دولة الكويت يساهم في زيادة الترويج للإنتاج المصري والمنتجات والحصول على وكلاء بالخارج.

وأوضح أن السوق الكويتي يستوعب السلع الاستهلاكية المصرية لأن معظم الإنتاج الكويتي يعتمد على المنتجات البترولية والكيماويات، مشيرًا إلى أن الكويت ليس لديها مصانع لإنتاج المواد الغذائية أو الأثاث.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان