إعلان

مستشار وزير الصناعة: 18 مليار جنيه صادرات الصناعات الكيماوية في 2015

03:43 م الإثنين 22 فبراير 2016

أرشيفية - صادرات الصناعات الكيماوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد ياسر المغربي مستشار وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الوزارة تعطي الدعم الكامل لتنمية وتطوير الصناعات الكيماوية لفتح أسواق جديدة، خاصة وأن قطاع الصناعات الكيماوية يعد من أهم الصناعات الحيوية.

جاء ذلك خلال كلمته في فعاليات مؤتمر (صناعات كيماوية مصرية آمنة ومستدامة)، والذي عقده اليوم الاثنين مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات بالتعاون مع غرفة الصناعات الكيماوية، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وجمال سرور وزير القوى العاملة.

وأوضح المغربي أن الوزارة تسعى حاليًا لإزالة كافة العقبات التي تواجه تنمية هذا القطاع المهم، الذي يدخل في شتى الصناعات المصرية، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى زيادة صادرات القطاع، خاصة وأن حجم صادرات الصناعات الكيماوية وفقًا للتقارير والإحصائيات الرسمية خلال عام 2015 بلغ حوالي 18 مليار جنيه، متصدرًا جميع الصناعات التصديرية.

وشدد على أهمية عقد العديد من المؤتمرات التي تتناول مفهوم الصناعات الكيماوية الآمنة والمستدامة لدفع عملية الإنتاج وتطورها، لافتًا إلى أن عقد مثل هذه اللقاءات يساهم في نقل الخبرات والمعرفة مما يساعد في تطوير هذه الصناعة وتنميتها لمواكبة العصر والتطورات التي تلحق بهذه الصناعة بجانب فتح باب الابتكارات لدى الشباب لتنميته.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: