إعلان

النفط يتخلى عن مكاسبه مع اتجاه إيراني لعدم دعم اقتراح تجميد الإنتاج

11:05 ص الأربعاء 17 فبراير 2016

النفط الخام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

نزلت أسعار النفط الخام متخلية عن مكاسبها في وقت سابق من الجلسة وسط دلائل على أن إيران لن تشارك في اتفاق بين السعودية وروسيا ومنتجين آخرين لتجميد إنتاج النفط عند مستويات يناير.

ووفقًا لوكالة رويترز، نزل مزيج برنت الخام 31 سنتًا إلى 31.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 0739 بتوقيت جرينتش بعد أن أغلق منخفضًا 1.21 دولار في الجلسة السابقة، وكان الخام صعد إلى 32.83 دولار للبرميل في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء.

ونزل الخام الأمريكي 25 سنتًا إلى 28.79 دولار للبرميل وكان سعره أعلى من 29 دولارًا معظم فترات التداول في الأسواق الآسيوية، وأغلق الخام أمس الثلاثاء منخفضًا 40 سنتًا.

واتفقت روسيا والسعودية أمس الثلاثاء على تجميد مستويات الإنتاج ولكن الاتفاق مشروط بمشاركة باقي المنتجين، وتسعى إيران بالعودة لمستويات الإنتاج السابقة على فرض العقوبات في 2011.

وأبلغ مندوب إيران لدى أوبك صحيفة شرق اليوم الأربعاء أن إيران ستواصل زيادة الإنتاج إلى أن تصل إلى مستوى إنتاجها قبل فرض العقوبات الدولية عليها بسبب برنامجها النووي.

وقال المندوب مهدي عسلي إن مطالبة إيران بتجميد مستوى إنتاجها غير منطقية، وعزا انخفاض الأسعار لرفع منتجين آخرين إنتاجهم حين كانت إيران تخضع للعقوبات.

فيديو قد يعجبك: