إعلان

السبت.. البشير يرأس وفد السودان في قمة دول الكوميسا بشرم الشيخ

12:41 م الإثنين 15 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

يترأس عمر البشير الرئيس السوداني، وفد بلاده المشارك في قمة دول الكوميسا المقرر انعقادها بمدينة شرم الشيخ يوم السبت المقبل.

وتوقع إبراهيم غندور وزير خارجية السودان - في تصريح صحفي اليوم الاثنين - انعقاد قمة ثلاثية على هامش ملتقى دول الكوميسا بشرم الشيخ بين رؤساء دول مصر والسودان وإثيوبيا، مشيرًا إلى أن تلك القمة ستبحث الملفات العالقة بسد النهضة الإثيوبي، بجانب العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة بين الدول الثلاثة.

وفي سياق متصل، كشف الدكتور مدثر عبد الغني وزير الاستثمار السوداني، عن إعداد مشروعات استثمارية لطرحها خلال ملتقى دول الكوميسا بشرم الشيخ، تشمل قطاعات استراتيجية مهمة بالسودان.

وأكد مدثر، ضرورة التنسيق والتحضير الجيد للملتقى الذي يعد فرصة للترويج للقطاعات الاستثمارية بالبلاد، إلى جانب التعريف بفرص وضمانات الاستثمار في قطاعات الزراعة والصناعة والتعدين والتسويق لصادرات السودان لدول الكوميسا، بالاستفادة من ميزات الإعفاءات الجمركية.

وأشار إلى أن ملتقى شرم الشيخ سيشارك فيه ممثلون عن القطاع الخاص بالسودان، للالتقاء بنظرائهم في دول الكوميسا وتبادل وجهات النظر حول معوقات التبادل التجاري، وعقد شراكات إنتاجية وفتح أسواق جديدة للمنتجات السودانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: