إعلان

قابيل: زيارة الرئيس السيسي لليابان تفتح آفاق جديدة أمام الصادرات المصرية

11:43 ص السبت 13 فبراير 2016

خلال لقاء وزير الصناعة مع السفير الياباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان نهاية الشهر الجاري، تمثل خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين، كما تمثل فرصة لفتح آفاق جديدة أمام الصادرات المصرية للسوق الياباني.

وقال ''قابيل'' -عقب لقائه بتاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة- بحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الرئيس السسيسي سيلتقي خلال الزيارة بكبار المسئولين اليابانيين وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء والإمبراطور الياباني.

كما سيتم عقد لقاءات مكثفة مع البرلمان الياباني ومجتمع الأعمال الياباني بحضور رؤساء عدد من كبرى الشركات المصرية واليابانية، بالإضافة إلى الإعداد لعقد اجتماع لأعضاء مجلس الأعمال المصري الياباني.

وأكد أن الزيارة تمثل فرصة كبيرة لإستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين وفرص إقامة شراكة بين رجال القطاع الخاص المصري والياباني، خاصة في ظل طرح مصر للعديد من المشروعات القومية الكبرى.

وشدد الوزير على ضرورة دعم وتعزيز مجالات التعاون مع اليابان خاصة في الشقين التجاري والاستثماري، حيث أن أرقام التجارة البينية بين البلدين لا تعكس عمق العلاقات التاريخية الطويلة التي تربط بين كل منهما.

ولفت إلى استهداف الوزارة زيادة الصادرات المصرية لمعالجة العجز في الميزان التجاري، من خلال فتح فرص جديدة أمام المنتجات المصرية في مختلف القطاعات.

وأوضح أن اللقاء استعرض أيضًا أهمية رفع العوائق التي تواجه الصادرات المصرية إلى السوق الياباني وبصفة خاصة الموالح المصرية لا سيما البرتقال، بالإضافة إلى حث الجهات اليابانية المعنية مثل هيئة التجارة الخارجية "جيترو" على تبني برامج متخصصة لدعم نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق الياباني.

كما تم بحث أهم المعوقات التي تواجه الشركات اليابانية في مصر ومن أهمها مشكلة تدبير العملات الأجنبية.

ومن جانبه، أشار تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، إلى تطلع بلاده إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان نهاية الشهر الجاري، مؤكدًا أن الزيارة ستسهم في تعميق العلاقات المصرية اليابانية وتعزيز الحوار الاستراتيجي السياسي بين البلدين وتقوية مجالات التعاون الاقتصادي المختلفة.

وأكد حرص اليابان على تشجيع جهود مصر في تحقيق المزيد من الإزدهار والتقدم الاقتصادي، من خلال زيادة استثماراتها في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة خاصة مع كونه من أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، والذي يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الهائلة.

''إلى جانب توجه الحكومة الحالي بطرح عدد من المشروعات القومية الضخمة وتنفيذها بشكل رئيسي عن طريق القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية المباشرة''.

من نايحة أخرى، وجه السفير الدعوة لوزير التجارة والصناعة لحضور مؤتمر التعاون والشراكة ما بين اليابان والدول الإفريقية والمقرر عقده بدولة المغرب خلال شهر مايو المقبل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان