إعلان

سحر نصر تستعرض خطوات دعم الفئات الأكثر احتياجًأ مع ملكة الأردن

10:44 ص الخميس 08 ديسمبر 2016

مؤتمر نساء على خطوط المواجهة

كتب - مصطفى عيد:

استعرضت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع الملكة الأردنية رانيا العبد الله، البرنامج الاقتصادى والاجتماعي للحكومة، والخطوات التي اتخذتها لدعم الفئات الأكثر احتياجًا خاصة المرأة، من أجل تحسين مستوى معيشتهم، على هامش مؤتمر "نساء على خطوط المواجهة" الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان أمس الأربعاء.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه،  التقت الوزيرة، أيضًا، المهندس يعرب القضاة، وزير الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أشاد الوزير الأردني بالتعاون الاقتصادى المتميز بين البلدين، والذي تكلل مؤخرًا بعقد اللجنة العليا المشتركة بين مصر والأردن في القاهرة خلال شهر أغسطس الماضي.

وأشارت سحر نصر، إلى أهمية استمرار العمل على متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني، وما تابعه من ملفات اتفقت عليها اللجنة العليا المشتركة والتي تعد من أقدم اللجان العليا العربية على الإطلاق.

ولفتت إلى أن هذه اللجنة كانت أول لجنة عربية مشتركة، حيث بدأ نشاطها في منتصف الثمانينيات، كما أنها تعتبر من أكثر اللجان العليا انتظامًا في مواعيد عقد دوراتها المتعاقبة سواء في القاهرة أو في عمان، بالإضافة إلى حجم الإنجازات التي حققتها على مدى ثلاثين عاماً.

وبحث الجانبان، تعزيز التعاون الاقتصادي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخطط التنمية المستقبلية في مصر والأردن، من أجل تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة.

واتفقا على عقد لجنة المتابعة بين البلدين في شهر فبراير 2017 بالقاهرة، وعقد اللجنة المشتركة في دورتها السابعة والعشرين في شهر أغسطس من نفس العام بالعاصمة الأردنية "عمان".

فيديو قد يعجبك: