إعلان

قابيل: نستورد 80% من بذور القطن رغم قدرتنا الاعتماد على الإنتاج المحلي

02:16 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن القطن المصري يعتبر علامة مسجلة عالميًا حبانا بها الله عز وجل، مشيرًا إلى أنه يعمل في صناعة الغزل والنسيج 1.2 مليون نسمة، وتواجه هذه الصناعة العديد من المشكلات.

جاء ذلك في المؤتمر الوطني حول "دعم زراعة القطن والنهوض بصناعة الغزل والنسيج" الذي يقام اليوم الاثنين، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن مصر من البلاد التي يزيد بها تعداد السكان بصفة مستمرة وقد تصل إلى 102 مليون نسمة بعد عامين، مما يتطلب صناعة غزل ونسيح قوية تواجه الاستهلاك المحلي، منوهًا بأننا نستورد حوالي 80 بالمئة من بذور القطن، على الرغم من أننا نملك من القدرة الزراعية التي تمكننا من الاعتماد على الإنتاج المحلي.

وأيد الوزير التوسع في زراعة القطن طويل التيلة وفقًا لاشتراطات وزارة الزراعة، وقال: "إنه للتغلب على المشكلات التي تواجهها هذه الصناعة تقوم وزارة الصناعة بالتوسع في الأراضي التي تستخدم في خدمة الصناعة".

وأضاف "إننا جميعا لدينا الاهتمام المشترك للنهوض بهذه الصناعة طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي"، منوهًا إلى أن صناعة الغزل والنسيج من الصناعات الاستراتيجية لمصر خلال السنوات الخمس المقبلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: