إعلان

وزارة الصناعة: منتجات "هاينز" مطابقة للمواصفات واشتراطات الصحة والسلامة

12:47 م الأحد 18 ديسمبر 2016

المهندس طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تقريراً مفصلاً حول نتائج الزيارة التي قامت بها مصلحة الرقابة الصناعية - التابعة للوزارة - لشركة القاهرة للصناعات الغذائية (هاينز) للتأكد من مطابقة منتجاتها للمواصفات القياسية.

وقال بيان للوزارة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، إنه وفقًا للتقرير أسفرت نتائج العينات التي تم سحبها من خطوط الإنتاج مطابقة منتجات الشركة للمواصفات القياسية، وعدم وجود مخالفات تشوب العملية الإنتاجية خاصة ما يتعلق بالالتزام بمعايير واشتراطات الصحة والسلامة حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك المصري.

وكان برنامج "انتباه" الذي تقدمه الإعلامية منى عراقي، أثار خلال الأسابيع الماضية أزمة الطماطم الفاسدة المستخدمة في تصنيع الصلصلة والكاتشب، وعرض مشاهد قال إنها من مصنع شركة "هاينز"، وشهادات لبعض الأشخاص أشار إلى أنهم كانوا يعملون بالمصنع.

وردت الشركة بأن البرنامج قام "ببث فيديوهات مفبركة لطماطم فاسدة والزج بالعلامة التجارية لهاينز وتم نقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والادعاء كذباٌ بأنها من داخل مصنع هاينز، لإفقاد المشاهدين الثقة فى علامتهم التجارية المفضلة"، مشددة على احتفاظها بكافة حقوقها القانونية، واتخاذها كافة الإجراءات اللازمة.

وأشار التقرير الذي تلقاه الوزير، إلى أنه في إطار زيارة سابقة للمصلحة لمصنع هاينز تبين وجود بعض الملاحظات الإدارية المتعلقة بالتعامل مع مرتجعات المنتج النهائي من السوق، والتأكد من وضع اللاصق الخاص بتاريخ الإنتاج على عبوات المنتج النهائي، وتم اتخاذ قرارات فورية للتعامل مع هذه الملاحظات.

ولفت إلى أن مفتشي المصلحة تأكدوا خلال زيارتهم الأخيرة التزام مسئولي المصنع بتلافي الملاحظات التي وردت بتقرير المصلحة، كما تم التأكد من وجود تحسن ملحوظ في طرق التخزين من الناحية التنظيمية وتوافر الاشتراطات الصحية اللازمة.

وفي هذا الإطار، أكد الكيميائي إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، حرص المصلحة على متابعة مدى التزام المصانع وبصفة خاصة المصانع الغذائية بتطبيق أعلى المعايير والمواصفات القياسية التي من شأنها توفير منتجات غذائية صحية وآمنة داخل السوق المصري، مشدداً على عدم التهاون مع أي مصنع يخالف تطبيق تلك المعايير والمواصفات.

وأشار إلى انتهاج المصلحة فكراً جديداً لأسلوب الرقابة يقوم على خلق إطار من المشاركة الفعالة مع قطاع المصنعين بما يحقق الجدية في تطبيق نظم ومعايير المواصفات والجودة للوصول بالمنتج المصري إلى أعلى مستويات الجودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان