إعلان

التأمينات: طرح مشروع القانون الجديد للحوار المجتمعي خلال شهرين

03:12 م الخميس 15 ديسمبر 2016

سامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن سامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي على العاملين بالقطاعين العام والخاص، طرح مشروع قانون التأمينات الجديد للحوار المجتمعي خلال شهرين، عقب الانتهاء من المناقشات مع الخبراء الاكتواريين في بعض من البنود.

وقال عبد الهادي خلال اللقاء الذي نظمته جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، اليوم الخميس، إن مشروع قانون التأمينات كان من المفترض عرضه للحوار المجتمعي الشهر المقبل إلا أن هناك بعض البنود سيتم تعديلها.

وأضاف أن من ضمن هذه البنود النسبة الخاصة بإصابة العمل التي تبلغ في القانون الحالي 3 بالمئة، وكذلك النسب الخاصة بالبطالة والبالغة 2 بالمئة، وإصابة المرض 5 بالمئة، ونسبة 26 بالمئة الخاصة بالشيخوخة، مشيرًا إلى أنه سيتم إعادة النظر في تلك النسب والعمل على تخفيضها.

وأوضح عبد الهادي أن بند التأمينات والمعاشات بالموازنة العامة للدولة ارتفع من 38 مليار جنيه في العام المالي (2010 - 2011) إلى 140 مليار جنيه بالعام المالي (2016-2017).

ونبه إلى أن مديونيات شركات القطاع العام والخاص المتعثرة للصندوق بلغت 15 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، ويتم العمل على جدولة المديونيات للمنشآت المتعثرة بفائدة تصل إلى 17.5 بالمئة سنويًا، و1.5 بالمئة شهريًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: