إعلان

هيئة المعارض: استراتيجية تسويقية جديدة لتطوير المشاركة المصرية عالميًا

09:42 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

محمد محمود رئيس هيئة المعارض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن محمد محمود، رئيس هيئة المعارض التابعة لوزارة التجارة والصناعة، قيام الهيئة بوضع استراتيجية تسويقية جديدة لتطوير المشاركة المصرية في الأحداث العالمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء لتوقيع بروتوكول تعاون بين الشركة العربية الألمانية للمعارض، وشركة ريد العالمية للمعارض - والتي تعد الشركات العالمية العاملة في مجال تنظيم المعارض وتعمل في 43 دولة وتنظم 500 معرض دولي سنوي بحجم استثمارات 7 مليارات دولار سنويا.

وأضاف محمود، أن صناعة المعارض تشكل دخلا اقتصاديا هاما للدول، مشيرا إلى العلاقة القوية بين الاقتصاد الوطني للدولة وصناعة المعارض، والتي تعد أهم وسيلة لتسويق المنتجات المحلية خارجيا، وأنها تعد وسيلة مثلى للتعريف بالمنتج المحلي مقارنة بنظائره في السوق المصري.

وأشار محمود، إلى أن صناعة المعارض لا تقتصر على الجانب الاقتصادي فقط، بل تمتد آثارها إلى تنشيط السياحة مما يخلق فرص العمل ويساعد جذب الاستثمارات، قائلا إن مصر تمتلك كافة المقومات لإقامة صناعة معارض تماثل المعارض العالمية، لكن ما زال لدينا العديد من الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل ذلك، مضيفا أن تطوير المعارض على رأس أولويات وزارة التجارة والصناعة.

وأوضح رئيس هيئة المعارض، أنه تخصيص 500 فدان ما يعادل 20 مليون متر مربع لإنشاء مدينة معارض عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة "كايرو اكسبو سيتي" بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 600 مليون دولار، بما يجعل مصر مركزا اقتصاديا هاما، وموقعا جاذبا لأكبر المعارض الإقليمية والدولية.

ولفت محمود إلى أن الشراكة بين القطاع العام والخاص يعد هدف رئيسي لوزارة الصناعة حاليا، مشيرا إلى أن وجود القطاع الحكومي في هذه الشراكات يمثل نوع من البيئة المناسبة للمستثمر الأجنبي للدخول في مصر.

وأكد محمود أن مبادرة الشراكة بين ملتقى مشروعات مصر وشركة ريد الفرنسية، حدث هام في مجال صناعة المعارض المتخصصة والتي تشكل تجربة حقيقية، نحو فكر جديد لصناعة المعارض، مضيفا أن الحكومة تسعى إلى جذب القطاع الخاص للاستثمار في تطوير البنية التحتية والتي لا تستطيع الحكومة ضخ استثمارات فيها مثل تطوير قاعة المؤتمرات.

من جانبه، قال أحمد مجاهد - رئيس الشركة العربية الألمانية، إن الشركة قامت بتوقع بروتوكول تعاون مع ريد الفرنسية يستهدف تنظيم معارض دولية بمصر تجذب مختلف المستثمرين والعارضين مثل معرض "باتيمات باريس" والذي يجذب نحو 330 ألف زائر على مدار 5 أيام، مشيرا إلى أن هذه الشراكة أول خطوة في مجال الاستعداد لاستضافة "كايرو اكسبو سيتى"لجذب استثمارات جديدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان