إعلان

الصناعة تعلن فوز 3 شركات برخص جديدة لإنتاج الأسمنت

06:44 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

المهندس طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، فوز 3 شركات في المزايدة التي أقامتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية اليوم الأربعاء على الرخص الجديدة لإنتاج الأسمنت وهي شركة السويدي للأسمنت بالعين السخنة، وشركة جنوب الوادي للأسمنت ببني سويف، وشركة المصريين للأسمنت بسوهاج.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن قيمة هذه الرخص بلغت حوالي 500 مليون جنيه بواقع 160 مليون و300 ألف جنيه للرخصة الواحدة، وباستثمارات متوقعة حوالي 10 مليار جنيه.

وأضاف أن هذه الاستثمارات ستوفر ما يقرب من 1000 فرصة عمل مباشرة منها 600 فرصة في منطقة الصعيد وهو الأمر الذي يعكس أهمية السوق المصري كأحد أهم الأسواق المحورية في المنطقة وذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية التي يواجهها.

من جانبه، أكد المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الهيئة كانت أعلنت خلال شهر يناير الماضي عن طرح رخص جديدة لإنتاج الأسمنت وذلك بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي من الأسمنت حيث تصل الطاقة الإنتاجية المخططة للثلاث مصانع إلى 6 مليون طن ستضاف إلى الطاقة الإنتاجية الحالية والتي تصل إلى 60 مليون طن.

ونوه بأن ذلك يأتي لسد الاحتياجات المطلوبة خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل التوسع بالمشروعات القومية وعلى رأسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: