إعلان

وفد صيني يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للتعرف على فرص الاستثمار

04:36 م الأربعاء 30 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

زار وفد من شركات صينية مهتمة بالاستثمار في مصر، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، للتعرف على مناخ وطبيعة الاستثمار بالمنطقة.

وقال الدكتور ناصر فؤاد المتحدث الرسمي للمنطقة، في بيان اليوم، "إن الوفد برئاسة نائب المركز الصيني للتعاون الاقتصادي ضم رجال أعمال من القطاعين العام والخاص في مختلف المجالات أبرزها الأدوية والإلكترونيات واللوجستيات والنقل والمواصلات والسياحة".

وأضاف فؤاد "أن الوفد الصيني تعرف على فرص الاستثمار بالمنطقة والموانىء التابعة لها (6 موانىء هي ميناء العين السخنة والأدبية والطور بالجنوب وشرق بورسعيد وغرب بورسعيد والعريش في الشمال) بخلاف المشروعات المقامة حاليًا داخل المنطقة، والأعمال التي تقوم بها الهيئة لتجهيزها وجعلها مستعدة لاستقبال الاستثمارات حسب المخطط لكل منطقة".

واستعرض طارق هاشم مدير عام الترويج بالهيئة، الإجراءات التي تتخذها المنطقة في سبيل جذب المستثمرين، بما يمكنهم من سهولة أداء الأعمال وتحقيق الأرباح، مؤكدًا أن المنطقة حاليًا في طريق تحقيق عدد من الأهداف تمكنها من منافسة مثيلاتها في العالم.

وأضاف هاشم مخاطبًا الوفد الصيني "نتعامل مع المستثمرين باعتبارهم شركاء فى التنمية، ونتخذ الإجراءات التي تساعد على تذليل العقبات أمامهم".

وعن الاستثمارات الموجودة حاليًا، قال "يوجد طلبات لمستثمرين للاستثمار في مساحات تقدر بنحو 18 مليون متر مربع في منطقة شرق بورسعيد، كما تم توقيع عقود للاستثمار في 22 مليون متر مربع في منطقة العين السخنة التابعة للمنطقة، كما توجد استثمارات حالية في المنطقة الجنوبية منها تقدر بنحو 10 مليارات دولار".

وعقب الاجتماع الذي عقد في مبنى المنطقة بالعين السخنة، قام الوفد بجولة داخل المنطقة الصناعية والمطور الصناعي للتعرف على المشروعات المقامة داخل المنطقة والتي تمثل نواة للمشروعات المستهدفة حسب مخطط المنطقة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: