إعلان

رئيس حماية المستهلك: قرار "تعويم الجنيه" يضبط الأسواق وله مردود إيجابي

01:40 م الخميس 03 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يتابع أثر قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه على الأسواق، مؤكدًا أن تقييم آثار القرار الحاسم لن تتم إلا من خلال تحديد التعاقدات الجديدة للسلع في ضوء أسعار الدولار والجنيه.

 وأضاف يعقوب، في تصريحات خاصة لمصراوي، الخميس، أن الجهاز  ينسق مع مباحث التموين، والأموال العامة، لمتابعة أوضاع أسعار السلع لحماية المستهلك من الممارسات السلبية، والتصدي لجميع التجاوزات التي تضر بالمواطنين، بهدف وصول السلع  والبضائع  للمواطنين بالسعر العادل .  

وأكد يعقوب، أن القرار خطوة "سيكون لها مردود إيجابي على الاقتصاد المصري"، مشيرًا إلى القرار يساهم فى ضبط الأسواق الى حد كبير، و توقف الزيادات التي كان يفرضها بعض المستوردين على السلع بدون وجه حق .   

وحرر البنك المركزي سعر صرف العملة المحلية في وقت سابق اليوم، وحدد مستوى استرشاديًا عند 13 جنيهًا للدولار بزيادة نحو 48 بالمئة عن السعر المعروض للعملة الأمريكية منذ مارس.

وأبلغ البنك المركزي المصري، البنوك العاملة في البلاد أنه سيسمح لها بالتداول في نطاق يزيد أو ينقص عشرة بالمئة عن سعر صرف جديد يبلغ 13 جنيهًا للدولار وذلك حتى عطاء لبيع العملة الصعبة من المقرر طرحه في الواحدة ظهرًا.

 وقرر البنك السماح للبنوك بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساءً وأيام العطلة الأسبوعية بغرض تنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات المصريين العاملين في الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان