إعلان

19.6% زيادة في صافي ربح "القابضة للتأمين" خلال (2015-2016)

02:37 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

الجمعية العامة العادية لشركة مصر القابضة للتأمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:
اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر القابضة للتأمين برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، قوائمها المالية عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2016، وذلك بحضور أعضاء الجمعية العامة ومجلس إدارة الشركة، وممثلي الجهاز المركزى للمحاسبات.

ووفقًا لبيان لوزارة قطاع الأعمال العام اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط ونتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2016.

وأظهرت المؤشرات المالية المستقلة للشركة تحقيق الشركة القابضة صافي ربح بلغ 744.7 مليون جنيه بمعدل نمو 19.6 بالمئة عن العام السابق، وارتفاع إجمالي الإيرادات إلى 909.729 مليون جنيه بنسبة زيادة 29.8 بالمئة عن العام السابق.

كما بلغ إجمالي إيرادات الشركات التابعة 10.4 مليار جنيه خلال عام (2015-2016) بنسبة زيادة عن العام السابق 10.4 بالمئة، وارتفع صافي ربح الشركات التابعة إلى 1.594 مليار جنيه بمعدل نمو 13.63 بالمئة عن العام المالي السابق.

كما ارتفع إجمالي الاستثمارات لمصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة في 30 يونيو 2016 ليبلغ 35.262 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 5 بالمئة، فيما بلغ إجمالي الأقساط المصدرة بالشركات التابعة عام (2015-2016) مبلغ 7.983 مليار جنيه بنسبة زيادة عن العام السابق قدرها 7.4 بالمئة.

وارتفع كذلك إجمالي حقوق حملة الوثائق للشركات التابعة ليبلغ 26.601 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 5.8 بالمئة.
وقررت الجمعية العامة لشركة مصر القابضة للتأمين برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، زيادة توزيعات الخزانة العامة من أرباح شركة مصر القابضة للتأمين لتبلغ 578 مليون جنيه بنسبة زيادة 16 بالمئة عن العام السابق، وهو أعلى مبلغ تم توزيعه للخزانة العامة منذ تأسيس الشركة.

ووجه الدكتور أشرف الشرقاوي، بضرورة ضبط المصروفات في الشركات التابعة للشركة القابضة للتأمين لتجاوزها النسب المتعارف عليها لمثل هذا النشاط.

وفي إطار ما تم استعراضه من جهود الحوكمة المطبقة في الشركات التابعة، أشار الوزير إلى ضرورة الاسترشاد بدليل الحكومة الخاص بشركات قطاع الأعمال العام والذي يجرى تحديثه حاليًا من قبل لجنة مشكلة بقرار وزاري تضم مجموعة من الخبراء والمتخصصين.

كما أكد أهمية تحديث منظومة تكنولوجيا المعلومات في الشركات التابعة وخاصة شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، واستخدام ذلك في تطوير الخدمات المقدمة للعملاء.

ولفت الشرقاوي إلى ضرورة إعداد سياسة استثمارية للشركة تأخذ في الاعتبار تنويع الاستثمارات لمواجهة المخاطر المختلفة مع مراعاة تناسب العائد المتوقع مع درجة المخاطر التي تتقبلها الشركة، وضرورة التفرقة بين الاستثمارات طويلة الأجل وقصيرة الأجل، مع عرض السياسة على مجلس إدارة الشركة لاعتمادها.

كما تمت الإشارة إلى ضرورة التحوط لمخاطر أسعار الصرف بصفة خاصة لوجود التزامات طويلة الأجل على الشركة بالعملة الأجنبية، وطلب الوزير من الشركة عرض تصور لكيفية التحوط لتلك التغيرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان