إعلان

وزير النفط العراقي: سنحمل أفكارا ومقترحات جديدة لاجتماع أوبك المقبل

10:01 ص الإثنين 21 نوفمبر 2016

وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

أكد وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي اليوم الاثنين حرص العراق على وحدة وقوة منظمة الدول المصدرة للنفط /(أوبك) من أجل تحقيق الاستقرار في السوق النفطية العالمية ودعم أسعار النفط.

وقال الوزير العراقي في تصريح صحفي وزع اليوم إن "وفد العراق إلى الاجتماع الوزاري المقبل لمنظمة أوبك نهاية الشهر الجاري سيحمل أفكاراً ومقترحات جديدة تهدف إلى إحداث المزيد من التقارب والتوافق بين الأعضاء للتوصل إلى اتفاق يضمن تحقيق الأهداف المشتركة للمنتجين، ومنها استقرار السوق ودعم أسعار النفط لتصل إلى مستويات مقبولة".

وأضاف "أن العراق كان وما زال يلعب دوراً إيجابياً وواضحاً في التعاطي مع القضايا والتحديات وتقلبات السوق التي واجهت أوبك وتصدت لها المنظمة طيلة العقود الماضية".

وشدد على أن "العراق يؤكد من جديد حرصه على وحدة وتماسك المنظمة ويجب أن لا تُفهم مطالبه المشروعة على أنها تشكل عائقاً أمام التوصل إلى اتفاق جديد لتجميد الإنتاج".

وقال إن "العراق يُعول كثيرا في الاجتماع القادم على حرص وجهود الأعضاء والمنتجين من داخل المنظمة وخارجها وحكمة الأمين العام للمنظمة محمد باركندو في التوصل إلى اتفاق عادل يراعي مصالح الجميع ويضع حداً لتخمة المعروض من النفط الخام في السوق العالمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان