إعلان

حماية المستهلك يحذر المواطنين من العروض الوهمية لـ "الجمعة السوداء"

01:18 م الأحد 20 نوفمبر 2016

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن جهاز حماية المستهلك، أنه تلقى العديد من الشكاوى من عروض وهمية تعرف باسم (Black Sunday) أو (Black Friday) أو (White Friday)، وهي وسيلة تسويقية تلجأ إليها الشركات لترويج منتجاتها من خلال تخفيضات كبرى لبعض المنتجات، وانتقلت هذه الظاهرة إلى مصر عن طريق بعض مواقع التسويق الإلكتروني.

ولفت الجهاز خلال بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه تلاحظ مؤخراً وجود إعلانات صادرة عن بعض السلاسل والمحال تشير إلى تخفيضات وخصومات على المنتجات تحت مسمى الجمعة الأسود (بلاك فراي دايز).

ونبه إلى أنه بالرجوع إلى قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين المسئول عن منح التراخيص بإجراء الأوكازيونات التي تتضمن التخفيضات والخصومات اتضح عدم صدور أي تصاريح أو الموافقة على عروض خلال الفترة الحالية.

وأشار الجهاز إلى أن إدارة التحريات بالجهاز رصدت قيام بعض السلاسل والمحالات التجارية بتطبيق هذه السياسة بعمل خصم وهمي حيث تقوم برفع أسعار المنتجات عن السعر الحقيقي ثم تقوم بعمل خصم عن المعلن عنه بهدف إدخال خلط وخداع للمستهلك.

وأوضح أن هذا يمثل ارتكاب جريمة الإعلانات المضللة بمخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، منوهًا بأنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها وتحويلها للنيابة المختصة.

وطالب "يعقوب" المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم كي يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مما إلى تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز سواء من خلال الخط الساخن (19588).

كما يمكن الشكوى عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية - حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية -، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز، أو عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالجهاز على الهواتف الذكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان