إعلان

مصر تفوز برئاسة اتحاد البورصات "اليوروآسيوي" للمرة الثانية على التوالي

02:39 م الخميس 17 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد البورصات اليوروآسيوي - والتي عقدت في شرم الشيخ - الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، رئيساً للاتحاد، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

ووفقًا لبيان للبورصة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، حصلت البورصة المصرية على 24 صوتًا في مواجهة بورصة إيران فارابورص، وذلك كأول رئيس بورصة من خارج تركيا يفوز بهذا المنصب منذ إنشاء الاتحاد منذ عشرين عاماً.

وتستضيف البورصة المصرية المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات اليوروآسيوية في مدينة شرم الشيخ بحضور ما يزيد عن 25 رئيس بورصة أوروبية وآسيوية وعربية.

وأشارت الجمعية العمومية، لتقديرها للجهود التي قامت بها البورصة المصرية خلال رئاستها للاتحاد في الفترة الأولى، وخاصة ما تم على محاور تحسين مستويات الحوكمة في الاتحاد، وتعظيم بناء القدرات البورصات الأعضاء، بالإضافة إلى تحسين جهود الرقابة على التداول.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد عمران، عن سعادته وتقديره لثقة الجمعية العمومية للاتحاد في شخصه، مؤكدًا أن هذا الانتخاب هو تكليل للجهود المستمرة التي تقوم بها البورصة المصرية خلال السنوات الأخيرة على المستوى الدولي والإقليمي، مؤكداً أن هذه الخطوات تصب في النهاية لصالح الترويج لمناخ الاستثمار العام في مصر.

وقال "إنه على الرغم من الصعوبات التي واجهها الاتحاد خلال الفترة الأخيرة إلا أن البورصات الأعضاء رأت أهمية الاصطفاف خلف قيادة البورصة المصرية خلال الفترة القادمة لإعادة هيكلة الاتحاد وتمركزه على خريطة الاستثمار العالمية".

وأوضح رئيس البورصة، أن الاتحاد يعتبر من أكبر الاتحادات الإقليمية برأسمال سوقي يقترب من التريليون دولار، وعدد شركات يزيد عن 4500 شركة، كما تبلغ قيمة التداول السنوية للدول الأعضاء في الاتحاد ما يقرب من نصف تريليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان