إعلان

16% تراجعًا بصافي أرباح "هيرمس" في الربع الثالث من 2016

12:51 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشفت نتائج أعمال المجموعة المالية هيرميس القابضة، عن تراجع ملحوظ في صافي ربح الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الحالي بنسبة 96.6 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت القوائم المالية المجمعة لـ"هيرمس القابضة" عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2016 والتي أرسلتها لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء - اطلع مصراوي عليها - أن الشركة سجلت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 18.1 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 536.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويأتي هذا التراجع بعد تسجيل العمليات غير المستمرة خسائر بلغت قيمتها 168.7 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الحالي مقابل تحقيقها أرباح بقيمة 373.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما تراجع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات خلال (يناير - سبتمبر) بنسبة 0.6 بالمئة حيث سجل نحو 576.1 مليون جنيه، مقابل 579.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ووصل صافي ربح الشركة خلال الربع الثالث من عام 2016 إلى 149.4 مليون جنيه مقابل 177.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2015 بنسبة تراجع 15.8 بالمئة.

وبحسب بيان للشركة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم، تصدرت "هيرمس القابضة" قوائم التصنيف الدوري لشركات الوساطة خلال الربع الثالث من عام 2016 الفترة من يوليو حتى سبتمبر، حيث احتلت المركز الأول في 5 بورصات إقليمية.

ولفتت إلى أن هذه البورصات هي البورصة المصرية، وسوق دبي المالي، وبورصة ناسداك دبي، وسوق أبو ظبي للأوراق المالية، وسوق الكويت للأوراق المالية، كما احتلت المركز الثاني في سوق مسقط للأوراق المالية.

كما نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالشركة في إتمام ثلاث صفقات رئيسية خلال الربع الثالث تشمل بيع حصة الأقلية بشركة "بي تك"، وتنفيذ برنامج إصدار وقيد شهادات الإيداع الدولية لشركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي"، حيث قامت الشركة بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة، وأيضًا بيع حصة 80 بالمئة المملوكة لشركة أبراج في شركة جورامكو الأردنية المتخصصة في خدمات صيانة الطائرات، وفقًا للبيان.

وأشارت الشركة إلى تنفيذ خطة التخارج من الحصة المتبقية من أسهم بنك الاعتماد اللبناني بعد أن قامت ببيع حصة 44.3 بالمئة من أسهم البنك خلال الربع الثاني، حيث قامت ببيع حصة إضافية تبلغ 3.3 بالمئة من أسهم البنك خلال الربع الثالث لتصل حصتها في الوقت الحالي إلى 16.1 بالمئة.

ومن جهة أخرى، تحولت شركة هيرمس في القوائم غير المجمعة من الخسارة إلى الربحية خلال (يناير - سبتمبر 2016)، حيث سجلت صافي ربح بلغ 593.8 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل صافي خسارة 50.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان