إعلان

طارق قابيل: خريطة متكاملة للمشروعات الصناعية في كافة المحافظات قريبًا

01:25 م الأحد 13 نوفمبر 2016

المهندس طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

​أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجري حاليًا الانتهاء من صياغة خريطة استثمارية متكاملة تشمل المشروعات الصناعية في كافة محافظات مصر.

وأشار الوزير خلال مشاركته في جلسة "الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة" بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي اليوم الأحد، إلى أنه يوجد حاليًا مجموعة عمل في 5 محافظات تقوم بتحديد احتياجات المصانع المتواجدة بهذه المحافظات من السلع الوسيطة لتوفيرها محليًا بدلًا من استيرادها وذلك في إطار خطة الوزارة لإحلال المنتجات المصرية محل الواردات المستوردة.

وقال إن الوزارة أعلنت منذ أيام استراتيجية متكاملة للتنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام 2020، لافتًا إلى أن محاور الاستراتيجية تضمنت تعميق الصناعة وتنمية الصادرات والارتقاء بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب الفني بالإضافة إلى الحوكمة المؤسسية.

وأشار قابيل إلى أن الوزارة حريصة على تعزيز القدرة التنافسية للصناعة المصرية والتي تعد أكبر داعم للاقتصاد المصري خلال هذه المرحلة مع السعي لإحلال المنتجات المحلية محل المنتجات المستوردة.

وشارك في الجلسة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، ومنير الزاهد رئيس بنك القاهرة، وخالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، وأدار الجلسة محمد فريد خميس رئيس الاتحاد العام للمستثمرين.

فيديو قد يعجبك: