إعلان

سحر نصر تبحث الإعداد لزيارة رئيس سلوفينيا لمصر في ديسمبر

03:59 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

سحر نصر تستقبل تاتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا لدى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، تاتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا لدى القاهرة، في إطار التنسيق المشترك بين الجانبين المصري والسلوفيني للإعداد الجيد للزيارة المرتقبة لرئيس جمهورية سلوفينيا إلى مصر في شهر ديسمبر المقبل، حيث تتولى الوزيرة رئاسة الجانب المصري في اللجنة المشتركة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، ناقش الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، والتعاون في مجال إزالة الألغام الموجودة في الساحل الشمالي الغربي، بالإضافة إلى إزالة الألغام الموجودة في سيناء.

ويأتي هذا التعاون من خلال تفعيل بروتوكول التعاون الموقع في أكتوبر 2009 بين الأمانة التنفيذية لوحدة إزالة الألغام بوزارة التعاون الدولي، ومؤسسة "صندوق الثقة الدولي ITF" السلوفانية، وذلك عن طريق قيام الجانب المصري بإعداد برنامج يشمل مقترحات الجانب المصري في هذا المجال من آلات ومعدات (كاسحات، تطهير، مجسات)، وبناء القدرات (تدريب وتدريب المدربين وإقامة ورش عمل)، وإعادة التأهيل، وبرامج للتوعية بمخاطر الألغام.

وبحث الجانبان، أهمية تفعيل اتفاق التعاون الاقتصادي والصناعي والتكنولوجي والعلمي، من خلال عقد اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية السلوفينية في القاهرة خلال الربع الأول من 2017 برئاسة وزيرة التعاون الدولي.

ومن المنتظر خلال هذه الاجتماعات استكمال الإطار التعاقدي بين البلدين في مجالات السياحة والنقل الجوي ومكافحة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة والأمن ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

كما تم بحث دعم سلوفينيا لمشروعات تنمية محور قناة السويس، ومشروع 1.5 مليون فدان.

وأوضحت سفيرة سلوفينيا، أنه من المنتظر أن يعقد منتدى أعمال مصري سلوفيني مشترك ينظمه اتحاد العام الغرف التجارية المصرية على هامش الزيارة الرئاسية، وسيرافق رئيس سلوفينيا، وزيرا التنمية الاقتصادية والخارجية، كما يشمل الوفد عدد 15 من رؤساء الشركات السلوفينية التي تعمل في مجالات مختلفة وبصفة خاصة في مجال التنمية الزراعية والصناعات الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان