إعلان

سحر نصر: استخدام 580 مليون دولار من محفظة التعاون مع "التمويل الدولية"

11:05 ص الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

لقاء وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع فيليب لو هورو الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، والتي تعد أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة مطلقة على القطاع الخاص في بلدان العالم النامية، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بواشنطن.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، بحثت الوزيرة، مع رئيس مؤسسة التمويل الدولية، زيادة مستوى التعاون، حيث أنه خلال الفترة من 2015 إلى 2016 تم استخدام نحو 580 مليون دولار بنسبة 30 بالمئة من حجم محفظة التعاون بين مصر والمؤسسة والبالغة 2 مليار دولار من حجم محفظة مصر مع البنك الدولي البالغة قيمتها 8 مليارات دولار خلال الفترة من 2015 إلى 2019.

وأوضحت الوزيرة، أن القطاع البترولي تصدر قائمة التعاون بين مصر والمؤسسة بقيمة 256 مليون دولار خلال الفترة منذ بداية عام 2015 وحتى الآن.

وناقش الجانبان، التحديات التي تواجه القطاع الخاص وكيفية العمل على دعمه، بالإضافة إلى عدد من المشروعات المستقبلية، حيث أشار "لو هورو" إلى أن مؤسسته تعطي الأولوية للبنية التحتية، ومشروعات الطاقة، والطاقة المتجددة، والنقل، والمياه، والتعليم في مصر.

وأعرب عن حرص مؤسسته على دعم إنشاء عدة مشروعات في مجال الطاقة، باعتبارها أحد القطاعات المهمة التي يحتاج إليها الاقتصاد المصري وللمساعدة على زيادة قدرات مصر في إنتاج الطاقة.

وبحث الجانبان، إمكانية التعاون في مجال إنشاء محطات معالجة الصرف الصحي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى دعم القطاع الخاص، بهدف دعم عملية التنمية الاقتصادية بما يمكن من إيجاد فرص العمل والحد من الفقر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان