إعلان

محافظ مطروح يفتتح توسعات محطة كهرباء "سيوة" بطاقة 10.5 ميجا وات

06:03 م السبت 29 أكتوبر 2016

اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم السبت، توسعات محطة توليد الكهرباء "بسيوة" بطاقة 10.5 ميجا وات، بقيمة 50 مليون جنيه، تحملت المحافظة النسبة الأكبر منها بقيمة 30 مليون جنيه، فيما تحملت وزارة الكهرباء 20 مليون جنيه.

وقال اللواء علاء أبو زيد، - خلال افتتاحه المحطة بحضور محرر مصراوي - إن سيوة ظلت تعاني لسنوات من أزمة في الكهرباء، وتم حل جزء منها العام الماضي، حين حصلت الواحة على أكبر منحة من دولة الإمارات بإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأضاف أن الكهرباء التي كانت تولدها محطة الطاقة الشمسية تكفي لإنارة الواحة حتى المغرب فقط ثم تعيش الواحة في ظلام دامس منذ المغرب وحتى الصباح، إلى أن تم تزويد الواحة بهذه المولدات التي يتم افتتاحها اليوم والتي تنير الواحة منذ المغرب وحتي الصباح، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وفي نفس السياق، افتتح محافظ مطروح نافورة مياه بميدان واحة سيوة لتكون رمزًا معبرًا عن المدينة، حيث تم تصنيع الناقورة من الصخور لتكون معبره عن طبيعة المكان وذلك على هامش افتتاح المحافظ محطة الكهرباء والإذاعة بسيوة.

وقال اللواء علاء أبو زيد، إنه تم تصميم النافورة بالشكل التراثي الذي يعبر عن طبيعة وأهالي المدينة، لافتًا إلى دعم أهالي سيوة خاصة وأنهم دائمًا ما يقفون تجاه المحافظة.

فيديو قد يعجبك: