إعلان

محافظ مطروح: تنفيذ 18 مشروعًا خلال 3 سنوات باستثمارات 100 مليار جنيه

06:51 م الجمعة 28 أكتوبر 2016

اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح ، عن استهداف المحافظة تنفيذ 18 مشروع استثماري خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بتكلفة استثمارية تتجاوز نحو 100 مليار جنيه.

وأشار علاء أبوزيد، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح فعاليات مهرجان التمور الدولي الثاني بواحة سيوة -حضره محرر مصراوي-، أنه تم طرح تلك المشروعات في المؤتمر الاستثماري الذي نظمته المحافظة في شهر أكتوبر 2015 .

وأوضح أنه تم توقيع عقود 15 مشروعًا منهم خلال فعاليات المؤتمر الاستثماري.

وأشار إلى أنه كان هناك ملاحظات للرئيس السيسي على 3 مشروعات، وهو ما تم التأكد منه عن طريق اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء والتي راجعت المشاريع على أرض الواقع، ثم تم امضاء الثلاثة عقود خلال شهر يوليو الماضي .

وأشار أبوزيد، إلى أنه تمت كافة الاجراءات الخاصة بتخصيص الأراضي لهذه المشروعات، ويتم حاليًا الحصول على التراخيص اللازمة والتي تستغرق ما بين 3 إلى 6 أشهر، ومن المتوقع أن ترى معظم هذه المشروعات النور خلال عامين إلى ثلاثة أعوام.

ولفت إلى أن المستثمرين قاموا بضخ 10 مليون دولار كدفعة أولى لإقامة تلك المشروعات.

وأكد أنه تم إلزام كافة المستثمرين الأجانب بأن تكون عملية ضخ الاستثمارات بالعملة الصعبة ومن الخارج ويتم وضعها بالبنوك المصرية الوطنية، وليس بالاقتراض من الداخل، بحيث يتم زيادة حجم التحويلات وبالتالي زيادة حجم العملة الصعبة الواردة للبلاد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان