إعلان

الذهب يواصل الارتفاع بالسوق المصري ويسجل أعلى سعر في أسبوع

02:40 م السبت 22 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- أحمد عمار:

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها بالسوق المصري، وسط هدوء في تحركات الأسعار مقارنة بالأسابيع الماضية والتي شهدت ارتفاعات كبيرة، ولكنه سجل أعلى سعر له في أسبوع مقارنة بيوم الجمعة قبل الماضية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية - خلال اتصال هاتفي مع مصراوي -، إن أسعار الذهب واصلت ارتفاعها في السوق المصري، مدعومة بصعود الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء، منوهًا إلى أن البورصة العالمية لم تؤثر على الأسعار بفعل استقرارها بنهاية تعاملات أمس.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أنه بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 545 جنيه مقابل 537 جنيهًا يوم الأربعاء الماضي، بينما تراوح عيار 18 مابين 465 جنيه و 467 جنيه للجرام، مقابل 460 جنيهًا يوم الأربعاء الماضي.

وأضاف أن عيار 24 سجل نحو 625 جنيه للجرام، مقابل 620 جنيه يوم الأربعاء الماضي، كما سجل سعر الجنيه الذهب 4280 جنيه، مقابل 4240 آلاف جنيه يوم الأربعاء الماضي.

وبذلك ارتفاع السعر مقارنة بنهاية تعاملات الأسبوع قبل الماضي بنحو 15 جنيهًا للجرام، حيث كان سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 530 جنيه، وعيار 18 نحو 465 جنيه للجرام، كما بلغ عيار 24 نحو 620 جنيه للجرام، كما سجل سعر الجنيه الذهب 4260 جنيه.

جدير بالذكر، عاد الدولار إلى الارتفاع أمام الجنيه في السوق السوداء منذ منتصف تعاملات الأسبوع الحالي بعد تراجعه، وسط تفاوت السعر من مكان إلى آخر وبحسب الكمية التي يتم التعامل عليها.

 

للاطلاع- عودة موجة صعود الدولار بالسوق السوداء..ويسجل أعلى سعر له في أسبوع.. اضغط هنا

عالميًا

 استقرت أسعار الذهب عالميًا بنهاية تعاملات أمس الجمعة دون تسجيل تغير يذكر، بفعل الدولار الذي كبح ارتفاعه المكاسب لكن المعدن الأصفر حقق أول ارتفاع أسبوعي في أربعة أسابيع مع بدء الطلب الموسمي من آسيا، حيث ساعد الطلب من آسيا -بما في ذلك الصين والهند- وصناديق المؤشرات على ارتفاع الأسعار.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، ارتفع الذهب 0.1 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1267.23 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1857 بتوقيت جرينتش، وزادت الأسعار 1.4 بالمئة هذا الأسبوع معوضة بعضًا من الخسائر التي منيت بها على مدار الأسابيع الثلاثة السابقة والتي بلغت 6.6 بالمئة.

وأنهى المعدن الأصفر الجلسة في العقود الأمريكية الآجلة على ارتفاع نسبته 0.02 بالمئة إلى 1267.70 دولار للأوقية.

وقال محللون من كوميرتس بنك إن من المتوقع أن يظل الطلب من الهند مرتفعا إذ تحل احتفالات بمهرجانين مهمين في نهاية هذا الشهر بالإضافة إلى أن هذا هو الوقت الذي جرت العادة على تقديم هدايا ذهبية فيه هناك.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات 0.4 بالمئة إلى 98.734 بعدما لامس أعلى مستوى منذ فبراير شباط يوم الجمعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان