إعلان

ليبيا: إنتاجنا النفطي يصل لأعلى مستوياته خلال 3 سنوات في ديسمبر المقبل

11:45 م الأربعاء 12 أكتوبر 2016

النفط في ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ):

ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج النفط في ليبيا سيصل خلال ديسمبر المقبل إلى أعلى مستوى له منذ 3 سنوات، في الوقت الذي عادت فيه الحقول إلى الإنتاج وإعادة فتح موانئ التصدير بعد خمس سنوات من الصراع المسلح الذي اشتعل في البلاد.

وقال مصطفى صنع الله - رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إن إنتاج البلاد حاليا من النفط يبلغ 540 ألف برميل يوميا، وسيصل بنهاية العام الحالي إلى 900 ألف برميل يوميا، وهو ما سيكون أعلى مستوى له منذ يونيو 2013 بحسب بيانات وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية.

يذكر أن ليبيا تمتلك أكبر احتياطي للنفط الخام في إفريقيا، وزادت إنتاجها بعد توصل المؤسسة الوطنية للنفط إلى اتفاق مع خليفة حفتر قائد القوات المسلحة المسيطرة على الموانئ النفطية الشهر الماضي.

واستأنفت ليبيا تصدير النفط من موانئ راس لانوف والسيدرة والزويتان، كما استأنفت شركة فينترشل الألمانية الإنتاج من حقل السرح النفطي يوم 16 سبتمبر الماضي.

كان معدل إنتاج النفط في ليبيا قبل الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحكم العقيد معمر القذافي في 2011 يبلغ 1,6 مليون برميل يوميا، لكن الإنتاج تراجع نتيجة صراع الجماعات المسلحة من أجل السيطرة على المنشآت النفطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان