إعلان

مصراوي يرصد "الشعب يأمر": "إقبال كثيف وغياب السكر وسلاسل لم تبدأ بعد"

07:57 م الإثنين 10 أكتوبر 2016

مبادرة الشعب يأمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - إيمان منصور:

دخلت مبادرة "الشعب يأمر" التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب لتخفيض الأسعار يومها الثاني على أرض الواقع، والتي كان طرحها الأسبوع الماضي، مطالبًا التجار والصناع بالمشاركة عبر خفض الأسعار 3 أشهر بنسبة 20 بالمئة، وأعلن عدد من الشركات الغذائية والسلاسل التجارية الكبرى مشاركتها في الحملة استجابتها له.

وقام مصراوي بجولة في بعض فروع السلاسل التجارية المشاركة في الحملة لرصد تطبيقها فعليًا على الأرض، ونسبة إقبال المواطنين عليها، ومدى تأثيرها على المواطنين.

ورصد مصراوي توافر السلع الخاصة بالمبادرة في الفروع التي ذهب إليها وبدأت فيها المبادرة (عدا السكر في جميعها، بالإضافة إلى الأرز في "أولاد رجب")، كما رصد إقبالًا كبيرًا من المواطنين عليها في فرعي "أولاد رجب" و"خير زمان"، بينما بدا الإقبال عاديًا جدًا في فرع "مترو" بسبب عدم وجود أي إشارة للمبادرة رغم وجود السلع الخاصة بها بعروض الخصم.

وأكد أحمد طلب مدير ماركت "أولاد رجب" بالجيزة، بدء تنفيذ المبادرة بسلسلتهم التجارية بكافة فروعها وتوفر نحو 150 سلعة قائم عليها عروض الخصم.

وأوضح طلب خلال حديثه مع مصراوي، أن نسبة الإقبال كبيرة جدًا وأكثر من المتوقعة ولذلك زاد معدل السحب عن المعروض في الكثير من السلع مثل السكر والأرز، برغم الكميات التي تضخ يوميًا، حيث يصل كمية السكر التي تضخ إلى نحو 300 كيلو سكر يوميًا بالفرع، ولكنه غير موجود حاليًا ولكن يتم الحصول عليه يوميًا.

وأشار إلى أن سعر كيلو السكر ينخفض ضمن عروض المبادرة من 9 جنيهات إلى 5 جنيهات، كما يباع الأرز وزن 5 كيلو جرام بسعر 20 جنيهاً، وانخفض سعر حليب لبن بخيره من 5 جنيهات إلى 3.85 حنيه، وتنخفض أسعار الـ150 سلعة على هذا النحو.

ولفت طلب إلى أنه تم تحديد الكميات التي يتم بيعها لكل شخص لتحقيق التوازن وتوفير المنتجات لأكبر عدد ممكن، وتم تحديد عبوتين فقط من كل نوع لكل فرد لتجنب حدوث احتكار من قبل المواطنين.

وعبر بعض المواطنين المتواجدين بالفرع للتسوق، استطلع مصراوي رأيهم، عن شعورهم بالرضا نحو تواجد المنتجات بأسعار مناسبة، وتوافر العديد من السلع بخلاف السكر والأرز الذي لم يستطيع الكثير منهم الحصول عليهما.

وقال وليد مدير فرع "خير زمان" بالهرم، إن الإقبال على شراء منتجات مبادرة "الشعب يأمر" كبير جدًا منذ أن تم تفعيلها على الأرض.

وأضاف وليد لمصراوي، أن هناك نحو 300 صنف يدخلون في عروض المبادرة، مؤكداً أنهم ملتزمون بكافة شروط المبادرة ومواصلة هذه العروض حتى آخر العام.

ورصد مصراوي عدم بدء تنفيذ المبادرة في أحد فروع سلسلة "كازيون"، حيث خلا الفرع من العديد من المنتجات، وقال مسؤولو الفرع لمصراوي، "إنهم سيبدأون تنفيذ المبادرة يوم الأربعاء المقبل نظرًا لعدم توافر السلع الخاصة بها".

وأكد مسؤولو أحد فروع سلسلة "مترو" توافر جميع المنتجات المتفق عليها في إطار المبادرة بعد انضمام السلسلة لها، وأن عدم وجود إشارات إليها يعود إلى تركيز المبادرة بشكل أكبر على سلسلة "خير زمان" التابعة لنفس المجموعة المالكة لـ "مترو".

وأشار مسؤولو الفرع لمصراوي، إلى أنهم ملتزمون بكافة شروط المبادرة، كما كان لديهم عروض بتخفيضات أخرى بدأت قبل المبادرة.

كما رصد مصراوي، خلال جولته، قيام بعض محلات البقالة والسوبر ماركت بعمل عروض على المنتجات الغذائية فيما بدا أنه ليس له علاقة بالمبادرة، ولكنه قد يكون تأثرًا بها.

fdn

fxn

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان