سامسونج: قرار مصر بشأن "الاستيراد المشروط لبعض السلع" في صالح شركتنا

04:24 م الأربعاء 06 يناير 2016

شركة سامسونج

القاهرة - (أ ش أ):

قال شريف بركات رئيس القطاع التجاري بشركة سامسونج إلكترونيكس مصر، إن قرار الحكومة المصرية بحظر استيراد بعض السلع والمنتجات إلا بعد تسجيل اسم المصنع المنتج لهذه السلع بسجل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، صب في مصلحة شركة سامسونج.

إعلان

وأضاف بركات، في مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء، أن القرار يسهم أيضًا في دعم أنشطة الشركات العالمية المتواجدة بالسوق المصري، لأنه يتطلب تسجيل اسم المصنع الذي ينتج هذه السلع والمنتجات وشهادة المنشأ وجودة المنتج، مما يعمل على حجب السلع الرديئة والمقلدة والتي ليس لها شهادة منشأ.

ولفت إلى أن السوق المصري مهم للغاية ومن أهم الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن الشركة ستتوسع في خدماتها بالسوق خلال عام 2016.

ونبه بركات إلى أن مصنع شركة سامسونج بمحافظة بني سويف بدأ بالفعل في تصدير منتجاته للأسواق الأوروبية بعدما كان مقتصرًا على أفريقيا والشرق الأوسط، مؤكدًا أن المنتج المصري قادر على المنافسة العالمية ويصل حاليًا إلى 15 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

ونوه إلى أن مصنع سامسونج يعتبر من أهم الاستثمارات طويلة الأجل للشركة بمصر، حيث وصلت استثماراته إلى 250 مليون دولار، وبلغ عدد العاملين به 1450 عامل من بينهم فنيين ومهندسين.

وأشار إلى أن الشركة قامت بتوسيع شبكة خدمة العملاء في السوق المصري لتصل إلى 50 مركزًا للخدمة على مستوى الجمهورية، فضلًا عن افتتاح أول مراكز الخدمة المتميزة للإصلاح الفوري في كل من القاهرة والإسكندرية.

وعلى مستوى مبادرات المسئولية المجتمعية، قال بركات إن الشركة بدأت في إقامة عدد 2 كوبري مشاة بشارع الأزهر وشارع رمسيس، ومن المتوقع الانتهاء منهما في منتصف 2016 الجاري.

هذا المحتوى من

إعلان