إعلان

وفد من كبرى الشركات الاسترالية يزور مصر نهاية يناير الجاري

12:57 م الجمعة 29 يناير 2016

خلال لقاء وزير الاستثمار مع السفير الاسترالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، نيل هوكنز سفير استراليا لدى مصر ونيكولاس كوبر مسئول الشئون السياسة بالسفارة، حيث شهد اللقاء بحث سبل تنمية العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، استعرض أشرف سالمان العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين مصر وأستراليا وسبل دعم هذه العلاقات، كما استعرض مؤشرات الاقتصاد المصري خلال الفترة السابقة ونسب تحسن هذه المؤشرات، موضحاً التعديلات التشريعية وجهود الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار خلال الفترة السابقة.

كما قدم السفير الاسترالي التهنئة للحكومة المصرية على بدء عمل البرلمان المصري واكتمال خارطة الطريق السياسية وما يمثله ذلك من خطوة ايجابية للسير نحو التقدم والنمو، كما شهد اللقاء بحث العلاقات المصرية الاسترالية خاصة الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانبين على الاهتمام بتطوير ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأكد سفير أستراليا في مصر على اهتمام الشركات الاسترالية بالاستثمار في مصر وزيادة أوجه التعاون الاقتصادي لما تمتلكه مصر من فرص واعدة للاستثمار، وتنمية الأعمال خاصة في مجالات الصناعات الغذائية والطاقة والتعدين.

كما قام السفير نيل هوكنز بدعوة وزير الاستثمار لحضور اجتماع المائدة المستديرة لوفد استرالي يضم أكثر من أربعين ممثلاً عن الحكومة الاسترالية وممثلي عدد من الشركات الاسترالية المهتمة بالاستثمار في مصر وذلك نهاية الشهر الجاري، وكذلك إلقاء كلمة عن الاقتصاد المصري واستعراض ما تقوم به الحكومة حالياً من إصلاحات اقتصادية وإجراءات لتحسين المناخ الاستثماري وتحفيز الشركات على النمو.

ومن جانبه، أكد أشرف سالمان أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الاستقرار والنمو، وأن هدف الحكومة هو تحقيق معدلات نمو تصل إلى ما يقرب من 7 بالمئة بنهاية الخطة متوسطة الأجل والتي تنتهي في العام المالي (2018-2019)، مرحباً بالدعوة التي وجهها له السفير الأسترالي.

وأشار إلى اهتمام الحكومة والوزارة بتعريف الجانب الاسترالي بالتغيرات التي طرأت على الاقتصاد المصري والبيئة التشريعية الحاكمة له والفرص الاستثمارية المتاحة، بجانب عرض عدد من الفرص الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك، وعرض المشروعات الكبرى التي تنفذها الحكومة حالياً خاصة مشروعات البنية التحتية.

فيديو قد يعجبك: