إعلان

وزير الاستثمار يكرم أفضل 100 شركة عاملة في السوق المصرية

05:14 م الخميس 28 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قام أشرف سالمان وزير الاستثمار - نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء - بتكريم ممثلي أفضل 100 شركة عاملة في السوق المصرية طبقاً لأداء تلك الشركات خلال الثلاث سنوات الماضية.

جاء ذلك - بحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس - خلال فعاليات الاحتفال لأول مرة بإعلان قائمة بأفضل 100 شركة في السوق المصرية لسنة 2015، وأكثر 50 سيدة تأثيراً في الاقتصاد المصري خلال العام الماضي.

ويأتي المؤتمر في إطار التحرك المتنامي للاقتصاد المصري خلال العام الماضي والذي شهد إطلاق عدداً من المشروعات القومية التي شاركت بها عدد كبير من الشركات والتي حققت معدلات نمو إيجابية لعملياتها في السوق المصرية.

وجاء ترتيب الشركات ضمن القائمة انعكاساً للتطورات الاقتصادية التي شهدتها السوق المصرية، واستناداً على دراسة لأكبر وأهمّ الشركات المدرجة في البورصة المصرية، وبالاستناد على مجموعة من المعايير المتعلقة بالمبيعات والأرباح والقيمة السوقية للشركات خلال الفترة من نوفمبر 2012 وحتى نوفمبر 2015، والتي ضمت السلع الاستهلاكية والرعاية الصحية والقطاع المالي والصناعة والطاقة والمرافق والمواد الخام والقطاع العقاري وخدمات الاتصالات.

ومن جانبه، شدد وزير الاستثمار على أهمية إطلاق مثل هذه المبادرات في مصر، مشيراً إلى أن التصنيفات العالمية التي تجرى على الشركات تشكل مصدراً هاماً للمعلومات بالنسبة لرجال الأعمال والمؤسسات المالية العالمية التي توجه استثماراتها خارج حدودها.

وقال إن اتباع منهجية تصنيف الشركات على أساس رأس المال السوقي لها وعدد أيام التداول بالبورصة يعد مؤشرًا جيدًا وعاكسَا لأداء الشركات، وفي الوقت ذاته مؤشر قابل للتوسع ليضم الأسواق العربية والعديد من الأسواق العالمية.

كما لفت ''سالمان'' إلى عدد من المؤشرات للشركات والمؤسسات المكرمة حيث بلغ إجمالي الإيرادات ما يقرب من 11 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لعام (2013-2014)، كما أن متوسط نمو مبيعات وإيرادات هذه الشركات ارتفع بمقدار 8 بالمئة ما بين أعوام 2013 و2014، مؤكدًا أنها مؤشرات إيجابية تدل على أداء مستقبلي جيد لهذه الشركات.

وأضاف أن ما يقرب من 25 بالمئة من سيدات الأعمال اللاتي تم تكريمهن اليوم هن من قادوا عدد 7 شركات ومؤسسات من قائمة الأفضل مائة شركة لعام 2015، مشيراً إلى أهمية تعزيز دور المرأة لما لها من إسهامات إيجابية في الحياة الاقتصادية في مصر.

جدير بالذكر، أن قائمة أفضل 100 شركة تضمنت عددًا من شركات قطاع الأعمال العام وهي شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري والتي جاءت في الترتيب الأول ضمن القائمة، بالإضافة إلى الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ، وشركة القناة للتوكيلات الملاحية.

كما ضمت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، وشركة مصر لصناعة الكيماويات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان