إعلان

وزيرة التعاون الدولي تفتتح مشروع تطوير خطوط المصل واللقاح بـ"فاكسيرا"

12:13 م الخميس 28 يناير 2016

فاكسيرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي اليوم الخميس بافتتاح المرحلة الجديدة لمشروع تطوير خطوط إنتاج المصل واللقاح الممولة من دولة الإمارات العربية في شركة فاكسيرا، بحضور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي ورئيس المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية الإماراتية في مصر.

وتتضمن المشروع استكمال مصنع إنتاج الأمصال الجديد "مبنى 60" حيث يسهم المصنع في تطوير إنتاج 18 مصلًا ولقاحًا ضد سموم الحيات والعقارب والثعابين وبعض السموم البكتيرية، كما يغطي 100 بالمئة من احتياجات وزارات الصحة، والدفاع، والداخلية، والسوق المحلية من الأمصال عالية الكفاءة، ويسهم في فتح أسواق لتصدير المنتجات إلى الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما يشمل المشروع تطوير منطقة خلط وتعبئة شلل الأطفال "مبنى 1" والتي تسهم في رفع الطاقة الإنتاجية تمهيدًا لإعادة تصنيع مصل شلل الأطفال الفموي محليًا بطاقة إنتاجية تصل إلى 80 مليون جرعة سنويًا لتغطية احتياجات برنامج التطعيمات الإجباري، كما سيتم استغلال المصنع في إنتاج لقاح شلل الأطفال بالحقن لإدخاله ضمن برنامج التعطيمات الإجباري بوزارة الصحة.

ويستهدف من تطوير هذه المنطقة أيضًا استغلال المصنع في تعبئة لقاح الخماسي محليًا لتغطية احتياجات برنامج التطعيمات والسوق المحلية وتصدير الفائض.

ويتضمن المشروع أيضًا تطوير ورفع الطاقة الإنتاجية لمصنع البيوتكنولوجي "مبنى 2" حيث يشتمل على خط خلط وتعبئة الإنسولين واللقاحات، ويسهم في توفير 100 بالمئة من احتياجات وزارة الصحة المطلوب توفيرها من "فاكسيرا"، ويسهم أيضًا في رفع الطاقة الإنتاجية من الإنسولين من 590 ألف زجاجة سنويًا إلى 3 ملايين زجاجة.

كما يستهدف تطوير المصنع إنتاج لقاح الالتهاب السحائي الثنائي بطاقة تصل إلى 5 ملايين جرعة سنويًا، لتغطية برنامج التطعيمات الإجباري والسوق المحلية وتصدير الفائض.

ويشمل المشروع تطوير إنتاج المركزات، بحيث يسهم في إنتاج مركزات لقاحات الثلاثي (الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي)، ويستهدف تطوير ورفع كفاءة وحدات إنتاج مركزات الثلاثي محليًا ومضاعفة الطاقة الإنتاجية لها، ويمهد لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاحي الإنفلونزا البكتيرية والالتهاب الكبدي (ب) واللازمة لإنتاج لقاح الخماسي.

كما يتضمن تطوير معامل الرقابة على الإنتاج، بحيث يشتمل المشروع على توريد وتركيب 42 جهازًا معمليًا متطورًا بهدف تطوير نظام الرقابة الداخلية على المنتجات بما يسهم في تقييم جميع منتجات الشركة بما يواكب المواصفات القياسية الأوروبية والأمريكية.

ويستهدف هذا التطوير رفع مستوى الأداء بمعامل الرقابة على الإنتاج وتجنب تكرارية العمل وإعادة الاختبارات الرقابية، ويسهم في توفير استهلاك الموارد من أجهزة ومستلزمات بما ينعكس على الحد من زيادة تكلفة المنتج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان