إعلان

وزير الاستثمار: مصر تسعى لمرحلة أكثر تطورًا في العلاقات مع دول أفريقيا

02:47 م الثلاثاء 26 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن مصر تسعى من خلال استضافة منتدى الاستثمار في أفريقيا بشرم الشيخ فبراير المقبل البدء في مرحلة أكثر تطورًا وتوازنًا في العلاقات الاستثمارية والتجارية مع الدول الأفريقية لبحث ومناقشة الرؤى المستقبلية.

وأضاف "سالمان" خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - للإعلان عن ترتيبات تنظيم المنتدى، أن المؤتمر يهدف التعاون والشراكة بين الحكومات ورجال الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة التي تزخر بها القارة.

ومن المقرر عقد منتدى الاستثمار في أفريقيا خلال الفترة من 20 إلى 21 فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الوزير أن القارة الأفريقية تكتسب أهمية كبرى حيث تعد أكبر بقعة في العالم، كما أن معدلات النمو في القارة ثابتة وتعد من أسرع الاقتصاديات في العالم.

وأشار إلى أن الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا يبلغ 1.2 تريليون دولار، كما أن القوى العاملة المدربة بالقارة تبلغ 500 مليون شخص.

ولفت الوزير إلى أن القارة تمتلك موارد مختلفة يمكن وضعها معًا تجعلها تركيبة اقتصادية تميز القارة عن القارات الأخرى.

وألمح الوزير أن الهدف الرئيسي للمؤتمر التقارب الاستثماري بين القطاع الخاص للدول الأفريقية، منوهًا إلى أن أي مذكرة تفاهم سيتم توقيعها خلال المنتدى ستكون بين القطاع الخاص وبعضه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان