إعلان

التموين: التعاقد مع ٦٥٠ منتج من القطاع الخاص لتوريد سلع فارق نقاط خبز

06:39 م السبت 23 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاقتصاد المنظم القائم على العلم هو الطريق لإصلاح الاقتصاد المصري، لأن العلم هو شرع البشرية وهو الطريق لنجاح كافة المشروعات.

وأوضح ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أنه يتم حاليًا وضع آلية تكنولوجية لربط كافة الشركات التابعة لوزارة التموين وقطاعات الوزارة وكافة الجهات التي تتعامل مع وزارة التموين.

وبين أنه تم التعاقد مع ٦٥٠ مورد ومنتج من القطاع الخاص كشراء جماعي لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية لمخازن شركتي الجملة المصرية والعامة التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية لصرفها كسلع فارق نقاط خبز من خلال ٢٥ ألف بقال تمويني ومجمع استهلاكي.

وأكد الوزير، أنه يتم حاليًا توريد أكبر تشكيلة من السلع المختلفة بجودة عالية وبأسعار تنافسية وبنسب خصم كبيرة، منها السكر والزيوت والأرز وكافة السلع، وهي متاحة أمام البقالين التموينيين لصرفها سلع للمواطنين فارق نقاط الخبز.

وأشار إلى أن البقالين سوف يحصلون على سلع فارق نقاط الخبز على سبيل الأمانة بأي كميات بعد التقدم كل شهر بالسلع التي يرغبها المواطنين في منطقته، ثم يتم حساب هامش ربحه على السلع التي صرفها للمواطنين آخر الشهر.

جاء ذلك خلال افتتاحه مؤتمر إطلاق مبادرة الشراء المجمع وتنويع السلع المطروحة للاستبدال بفارق نقاط الخبز من البقالين التموينيين، والذي شهده أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وأحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية واللواء أبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد أنه تم السماح للبقالين بالحصول على سلع حرة من مخازن شركتي الجملة وبيعها بجانب السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي لمنح أصحاب محلات البقالة التموينية قروض ميسرة لتطوير محلاتهم، بالإضافة إلى أنه سيتم توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من كافة الشركات من القطاعين العام والخاص بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة لكافة محلات البقالة خارج منظومة السلع التموينية وذلك بداية من شهر مارس المقبل.

ومن جانبه، قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه تم إدراج التجارة الداخلية ضمن برامج المعونة الأوروبية وسيتم تدريب وتحديث جميع العاملين في قطاع التجارة الداخلية وإنشاء مراكز لوجستية ومراكز تجارية.

وأكدت الدكتورة سارة الجزار عضو الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الهدف من التعاون هو زيادة القوة الشرائية للمواطن لسلع فارق نقاط الخبز.

ولفت إلى ان هناك مبادرة بين وزارة التموين واتحاد الغرف التجارية وشركة يونيليفر لتدريب البقالين على أساليب العرض وأسلوب التخزين الصحيح ومهارات البيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان