إعلان

اتحاد الصناعات يعلن تأيده لقرار إنشاء سجل للمصانع المصدرة لمصر

04:46 م السبت 02 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

أعلن اتحاد الصناعات المصرية، تأيده للقرارات الأخيرة التي اتخذها وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل لضبط العمل بقطاع الواردات المصرية.

وكان أصدر وزير التجارة والصناعة، قرارًا بإنشاء سجل بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات للمصانع المؤهلة لتصدير عدد من المنتجات تامة الصنع إلى السوق المصري، وآخر بوقف التعامل مع الشركات أو الجهات القائمة على الفحص قبل الشحن إذا ما تبين عدم مطابقة بيانات شهادة الفحص الصادرة منها مع نتائج الفحص العشوائي وذلك لمدة 6 أشهر.

وأكد اتحاد الصناعات، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن تلك القرارات تأتي في إطار الجهود لضمان جودة المنتجات المستوردة متدنية الجودة، حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك المصري، وكذلك تشجيع الصناعة المحلية وزياده قدرتها والحد من المنافسة غير العادلة وغير المشروعة ودعم الاقتصاد الوطني وشعار صنع في مصر.

وومن جانبه، شدد المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، على دعمه لهذه القرارات التي جاءت في وقت هام لدعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على المستهلك من الاخطار والاضرار المحتملة التي تهدده من الواردات المتدنية الجودة بكافه أنواعها وتحقق المعرفة الكاملة لمصادر هذه السلع والكيانات المنتجه لها.

وقال ''كما تعمل على تنظيم السوق الداخلي وتقف في صف المواطن المصري لحمايته، كما أنها تساعد في الحد من انتشار القطاع الغير رسمي في السوق المصري، وتحقق تأمين وسلامة كافة السلع ومكونات الإنتاج التي تدخل في صناعات عديده ذات أهمية للمستهلك المصري''.

للاطلاع على تفاصيل حول القرارات الجديدة التي اتخذها وزير الصناعة اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: