إعلان

التموين: حصر 709 قطعة أرض لإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية

04:28 م السبت 02 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- مصطفى عيد:

يعقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، غدًا اجتماعًا مع مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية بمقر الجهاز لتفعيل المبادرات والاتفاقيات مع المستثمرين لإقامة سلاسل تجارية وأسواق متطورة ومناطق تجارية ولوجستية، وذلك على الأراضي التي تم حصرها.

وأوضح بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبات، أن الأراضي التي تم حصرها هي تابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية، وكذلك أراضي شاغرة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية وأيضًا الأراضي ببعض الوزارات وبلغت 709 قطعة أرض.

وقالت التموين، إنه جاري إعداد دليل بها لطرحه على المستثمرين لإقامة السلاسل التجارية والمناطق التجارية واللوجستية، بهدف توفير السلع الغذائية للأسر المصرية بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل مما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد القومي.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاجتماع يأتي تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة سلاسل تجارية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وأيضًا الاجتماعات التي عقدها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.

''وكذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة التموين في التيسير على المستثمرين في إقامة سلاسل تجارية وتسهيل إجراءات استخراج التراخيص لهم اختصارًا للوقت والقضاء على البيروقراطية المعطلة لحركة الاستثمار''.

وقالت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة، أن الأراضي التي يمتلكها جهاز تنمية التجارة الداخلية وسيتم الاستثمار فيها، منها 46 فدان بالدقهلية و82 فدان بالغربية و96 فدان بالبحيرة و43 بالمنطقة الصناعية ببني سويف و26 فدان بالأقصر و16 فدان بالفيوم و63 فدان بالمنطقة الصناعية ببورسعيد و120 فدان بأسوان الجديدة.

و''كذلك 50 فدان بأبو خليفة بالاسماعيلية و100 فدان بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية و12 فدان بالزقازيق وغيرها من الأراضي''.

 

فيديو قد يعجبك: