إعلان

مسؤول:11.6 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين

03:41 م الثلاثاء 19 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام :

قال هان بينج المفوض الاقتصادي للصين بالقاهرة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى دعوة للمشاركة في القمة الحادية عشر لمجموعة العشرين والتي ستعقد في الصين خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح بينج في تصريحاته لقناة "سي بي سي إكسترا" اليوم الثلاثاء :"أن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين خلال العام الماضي وصل لـ11 مليار دولار و600 مليون، ونتوقع زيادة هذا الرقم ليصل لـ12 مليون دولار، حيث أن هذا الرقم يعبر عن تطور العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين''.

وأضاف ''ان مصر تصدر بنسبة 9 بالمئة للصين مقابل تصدير الصين لمصر بنسبة 91 بالمئة، مشيرًا إلى رغبة بلاده زيادة صادرات مصر للصين خلال الفترة المقبلة خاصة من المحاصيل الزراعية.

وعن مدى تأثر السياحة الصينية لمصر بعد حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء أواخر العام الماضي، أكد المفوض الاقتصادي للصين بالقاهرة أن السياحة الصينية لمصر لم تتأثر في ضوء اهتمام السياح الصينيين بالسياحة الثقافية مقارنة بالسياحة الشاطئية وتركيزهم على زيارة الأقصر للتعرف على حضارة مصر أكثر من الاهتمام بزيارة الغردقة وشرم الشيخ.

وفيما يتعلق بزيارة الرئيس الصيني شى جين بينج للقاهرة غدًا الأربعاء أشار هان بينج إلى أن زيارة الرئيس الصيني ستتضمن إلقاء كلمة في جامعة الدول العربية تعبر عن سياسة بلاده تجاه العالم العربي، لافتًا إلى أن زيارة شي جين بينج ستعكس استقرار الأوضاع في مصر ومن ثم ستساهم في زيادة السياحة الصينية لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان